أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري يلو

مفاجأة.. الأهلي يستعد للعودة إلى دوري روشن بصفقة عالمية من ريال مدريد

فجرت وسائل إعلام أجنبية، مفاجأة من العيار الثقيل؛ حيث تسعى إدارة النادي الأهلي للتعاقد مع الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، وذلك استعدادًا للعودة مرة أخرى إلى بطولة دوري روشن للمحترفين.

وقالت صحيفة «فوت ميركاتو» الفرنسية، إن إدارة الأهلي تريد التعاقد مع متوسط ميدان ريال مدريد؛ حيث ستقدم إدارة الراقي عرضًا مغريًا للدولي الكرواتي من أجل إقناعه بارتداء قميص الأهلي.

وذكرت الصحفية، أن لوكا مودريتش صاحب الـ37 عامًا، يعد هدفًا لنادي النصر منذ فترة، ولكن العرض الذي وصفته بـ«المجنون» من إدارة الأهلي قد يحول بوصلته إلى مدينة جدة بدلاً من الرياض.

قبل الرد على العرض السعودي.. مودريتش يلقي الكرة في ملعب ريال مدريد

«فيفا» يوجه صدمة جديدة إلى الأهلي

وتأتي هذه الأخبار، في ظل التوترات التي يعيشها النادي الأهلي؛ حيث كان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد وجه صدمة جديدة إلى النادي الأهلي بعد أيام قليلة من قرار منعه من تسجيل أي صفقات جديدة لفترتي قيد، حيث ثبت مؤخراً خطأ إدارة الراقي في موقفها تجاه المحترف البرازيلي دانكلير بيريرا.

خبير لوائح كرة القدم، القانوني الرياضي أحمد الشيخي، كشف عن عقوبة جديدة ضد الأهلي صادرة من «فيفا»، حيث غرد عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، قائلاً: «فيفا يقرر أن الأهلي فسخ عقد دانكلير بدون سبب مشروع».

وأضاف: «فيفا يقرر إلزام الأهلي بدفع 6.75 ملايين بالإضافة إلى 28 ألف تتكرر شهرياً هي أزمة بالفعل وأتمنى أن يتجاوزها النادي، بالتوفيق للكل».

كما أضاف الشيخي: «فيفا سوف يصدر قرارات منع تسجيل جديد بسبب عدم الالتزام، آخرها بخصوص قضية براديتش الذي كسب قضيته».

3 نقاط تفصله عن أضواء المحترفين

 

بات فريق الأهلي الأول لكرة القدم على بعد خطوة واحدة من العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»؛ حيث يحتاج إلى تحقيق فوز وحيد فيما تبقى له من مباريات ببطولة دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» خلال الموسم الحالي 2022-2023.

وعاد الأهلي من معقل مستضيفه الساحل بفوز ثمين بنتيجة 3-1، ضمن مباريات الجولة رقم «29» من دوري يلو.

الأهلي يتصدر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» برصيد 62 نقطة من 29 مباراة، حقق خلالها الفوز في 18 مباراة وتعادل في 8 مباريات وتلقى الخسارة في 3 مباريات، وقد أحرز لاعبو الراقي 43 هدفاً فيما استقبلت شباكهم 21 هدفاً.

وبحسب لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم فإن الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» سوف تتأهل إلى دوري المحترفين بالموسم المقبل.

وفيما يلي ترتيب الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى بدوري يلو؛ حتى الآن:

  1. الأهلي: 62 نقطة من 29 مباراة.
  2. الأخدود: 59 نقطة من 28 مباراة.
  3. الرياض: 56 نقطة من 29 مباراة.
  4. الحزم: 55 نقطة من 27 مباراة.

الأهلي بحاجة إلى 3 نقاط فقط من المباريات الخمس المتبقية له في دوري يلو من أجل ضمان إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل لكي يعود إلى دوري المحترفين مجدداًن علماً بأقرب فريق إلى المربع الذهبي هو الفيصلي صاحب المركز الخامس برصيد 44 نقطة من 27 مباراة، وحال حقق الفوز في جميع مبارياته المتبقية وعددها 7 مباريات سوف يصل إلى 65 نقطة (أقصى ما يمكن له تحقيقه)، لذلك يكفي الراقي فوز وحيد أو 3 تعادلات لحسم بطاقة التأهل.

3 نقاط تفصله عن أضواء المحترفين.. تعرف على مباريات الأهلي المقبلة في دوري «يلو»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى