دوري يلوأهم الأخبارالكرة المحلية

3 نقاط تفصله عن أضواء المحترفين.. تعرف على مباريات الأهلي المقبلة في دوري «يلو»

بات فريق الأهلي الأول لكرة القدم على بعد خطوة واحدة من العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»؛ حيث يحتاج إلى تحقيق فوز وحيد فيما تبقى له من مباريات ببطولة دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» خلال الموسم الحالي 2022-2023.

وعاد الأهلي من معقل مستضيفه الساحل بفوز ثمين بنتيجة 3-1، ضمن مباريات الجولة رقم «29» من دوري يلو، مساء الإثنين.

بثلاثية في شباك الساحل.. الأهلي على أعتاب العودة إلى أضواء دوري المحترفين

الأهلي يتصدر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» برصيد 62 نقطة من 29 مباراة، حقق خلالها الفوز في 18 مباراة وتعادل في 8 مباريات وتلقى الخسارة في 3 مباريات، وقد أحرز لاعبو الراقي 43 هدفاً فيما استقبلت شباكهم 21 هدفاً.

وبحسب لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم فإن الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» سوف تتأهل إلى دوري المحترفين بالموسم المقبل.

وفيما يلي ترتيب الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى بدوري يلو؛ حتى الآن:

  1. الأهلي: 62 نقطة من 29 مباراة.
  2. الأخدود: 59 نقطة من 28 مباراة.
  3. الرياض: 56 نقطة من 29 مباراة.
  4. الحزم: 55 نقطة من 27 مباراة.

الأهلي بحاجة إلى 3 نقاط فقط من المباريات الخمس المتبقية له في دوري يلو من أجل ضمان إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل لكي يعود إلى دوري المحترفين مجدداًن علماً بأقرب فريق إلى المربع الذهبي هو الفيصلي صاحب المركز الخامس برصيد 44 نقطة من 27 مباراة، وحال حقق الفوز في جميع مبارياته المتبقية وعددها 7 مباريات سوف يصل إلى 65 نقطة (أقصى ما يمكن له تحقيقه)، لذلك يكفي الراقي فوز وحيد أو 3 تعادلات لحسم بطاقة التأهل.

وفيما يلي المباريات المتبقية للأهلي بدوري يلو؛ هذا الموسم:

  • هجر × الأهلي – 3 مايو.
  • الأهلي × العربي – 9 مايو.
  • الشعلة × الأهلي – 17 مايو.
  • الأهلي × القادسية – 23 مايو.
  • الحزم × الأهلي – 29 مايو.
الجهاز الفني للأهلي بقيادة موسيماني
الجهاز الفني للأهلي بقيادة موسيماني

ساحر جنوب أفريقي

ومنذ تعاقد الأهلي مع المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وقد شهد أداء الفريق طرفة واضحة انعكست على نتائجه بدوري الدرجة الأولى «دوري يلو».

قبل موسيماني؛ خاض الأهلي 5 مباريات بدوري يلو، حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر مباراة، وأحرز 5 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف.

وتحت قيادة الساحر الجنوب أفريقي فاز الراقي في 16 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر مباراتين من أصل 24 مباراة، وسجل لاعبوه 38 هدفاً واستقبلت شباكهم 18 هدفاً.

سقوط حزين

وهبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى عقب إنهاء الموسم الماضي 2021-2022 بالمركز الخامس عشر وقبل الأخير من جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وقد حصد الأهلي وقتها 32 نقطة من 30 مباراة، حقق خلالها الفوز في 6 مباريات فقط، وتعادل في 14 مباراة وخسر 10 مباريات، ليهبط رفقة الفيصلي والحزم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى