أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

أرقام | عبدالرزاق حمدالله هداف استثنائي في الدوري السعودي

برّهن المغربي عبد الرزاق حمدالله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مرة أخرى على نجوميته، مع بلوغه الهدف رقم 127 في مسيرته، متخطيًا ناصر الشمراني بفارق هدف واحد، وملاحقًا السوري عمر السومة، صاحب الرصيد القياسي البالغ 144 هدفًا.

البليهي: حمدالله هو أصعب مهاجم واجهته.. وهكذا أستفز ميسي ورونالدو

ووصل حمدالله المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، بعد عرض قوي للغاية، توجه بهدفين في مواجهة الفتح، ضمن منافسات بطولة الدوري.

ويتميز حمدالله عن الجميع بالسرعة الاستثنائية التي يسجل بها؛ حيث يُظهر تحليل الأرقام أن المهاجم المغربي يُسجل في المتوسط هدف كل أقل من 88 دقيقة، مما يجعله الهداف الأكثر كفاءة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بين اللاعبين الذين أحرزوا أكثر من 60 هدفًا.

ويظهر تفوقه الواضح؛ عند مقارنته مع اللاعبين الحاليين؛ فالنيجيري أوديون إيجالو، والبرازيلي رومارينيو، والكاميروني لياندر تاوامبا يسجلون بمعدلات تتراوح بين 119 و194 دقيقة لكل هدف، ما يؤكد التميز الذي يحمله حمد الله كهداف من طراز رفيع.

أما بالمقارنة بينه وبين عمر السومة الهداف التاريخي، سيكون حمد الله متفوقًا بالتسجيل خلال أقل من 90 دقيقة، مقارنة بالمهاجم السوري الذي سجل 144 هدفًا في 180 مباراة، بمعدل هدف كل 105 دقائق.

وأحرز المهاجم المغربي 77 هدفًا بقميص نادي النصر، فيما نجح في تسجيل 50 هدفًا مع نادي الاتحاد؛ حيث بات أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا بقميص العميد وذلك خلال 42 مباراة.

وساهم عبدالرزاق حمدالله في فوز نادي الاتحاد؛ حيث ارتفع رصيد العميد إلى النقطة 43 في المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري السعودي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى