دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | النمور تقبل الهدايا.. الاتحاد يضرب أبها برباعية ويعزز صدارته لدوري روشن

حقق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم فوزاً كبيراً على ضيفه أبها، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة رقم 26 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة، مساء الإثنين.

بهذا الفوز؛ يرفع الاتحاد رصيده إلى 62 نقطة ليعزز صدارته لجدول ترتيب دوري روشن وليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 5 نقاط مستغلاً تعثر النصر صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة بتعادله مع الخليج.

في المقابل؛ تجمد رصيد أبها عند 30 نقطة وظل في المركز العاشر بجدول ترتيب دوري روشن.

وحملت رباعية الاتحاد في شباك أبها توقيع البرازيلي رومارينهو (هدفين) والمغربي عبدالرزاق حمدالله ومحمد الصيعري، عند الدقائق 13 و18 و30 و90+4.

تشكيل الفريقين

ودفع الاتحاد في بداية المباراة بتشكيل أساسي مكون من «مارسيلو جروهي – أحمد حجازي – أحمد شراحيلي – عمر هوساوي – مد الله العليان – أحمد بامسعود – طارق حامد – إيغور كورنادو – برونو هنريكي – رومارينهو – عبدالرزاق حمدالله».

في المقابل؛ دخل أبها المواجهة بتشكيل أساسي يضم «إيباسي – الجميعة – عطوشي – ناطق – الزوري – صديقي – زكريا سامي – ماتيتش – صالح العمري – نواف الصعدي – سعد بقير».

أهداف المباراة

ودخل فريق الاتحاد المباراة بكل قوة منذ دقيقتها الأول؛ حيث سيطر على اللعب وضغط منافسه، ومع توالي هجمات نجح العميد في هز شباك أبها عن طريق رومارينهو الذي سجل ببراعة بعدما استغل كرة بينية رائعة من ركلة حرة مباشرة عن طريق كورونادو عند الدقيقة 13.

وعند الدقيقة 18، تمكن الاتحاد من إضافة الهدف الثاني عن طريق هدافه المغربي عبدالرازق حمدالله بعدما استغل تمريرة مميزة من كورونادو أيضًا.

وعند الدقيقة 30، عاد رومارينهو ليسجل هدفه الشخصي الثاني بعدما استغل كرة بينية متقنة من شراحيلي ليذهب بانفراد ويسدد كرة قوية لا تصد ولا ترد لتسكن شباك حارس أبها.

وخلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني تدخلت تقنية الفيديو المساعد «VAR» لتحتسب ركلة جزاء لصالح الاتحاد عقب تعرض اللاعب مد الله لعرقلة داخل منطقة جزاء أبها.

وعند الدقيقة 90+2؛ تولى محمد الصيعري تنفيذ ركلة الجزاء لصالح الاتحاد حيث حولها بنجاح إلى داخل شباك أبها.

الاختبار القادم

في الجولة المقبلة رقم 27؛ ينتظر الاتحاد اختبار صعب أمام الهلال، يوم الثلاثاء 16 مايو الجاري في الرياض، بينما يلتقي أبها مع الاتفاق في إطار نفس الجولة يوم الخميس 18 مايو.

فيديو | النصر يغرق أمام الخليج ويهدر نقطتين ثمينتين في سباق التتويج بدوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى