دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | النصر يغرق أمام الخليج ويهدر نقطتين ثمينتين في سباق التتويج بدوري روشن

سقط فريق النصر الأول لكرة القدم في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه الخليج، بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة رقم 26 ببطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023، على ملعب «الأول بارك» بالرياض، اليوم الإثنين.

بهذه النتيجة، يصل رصيد النصر إلى 57 نقطة وظل في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر الاتحاد الذي يلتقي مع أبها ضمن الجولة 26 أيضاً في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، رفع الخليج رصيده إلى 24 نقطة بالمركز الرابع عشر.

أهداف المباراة

وافتتح الخليج النتيجة مبكراً بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول عن طريق المحترف البرتغالي فابيو مارتينز.

وأدرك النصر التعادل عند الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول أيضاً عن طريق المحترف الإسباني ألفارو غونزاليس.

تشكيل الفريقين

النصر دخل المباراة بتشكيل أساسي مكون من «روسي، كونان، ألفارو، علي لاجامي، سلطان الغنام، عبدالمجيد الصليهم، علي الحسن، لويس جوستافو، عبدالرحمن غريب، تاليسكا، كريستيانو رونالدو».

في المقابل دفع الخليج بتشكيل أساسي يضم «مروان الحيدري، محمد خبراني، بيدرو أمارال، عمر العودة، لوكاس سوزا، خالد السميري، سوكول تسيكاليشي، موراتو، أندريه بوكو، إيزوتشوكو أنتوني، فابيو مارتينيز».

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة بأجواء حماسية وقوية من الفريقين، وتمكن الخليج من افتتاح التسجيل مبكراً بهدف أول عند الدقيقة 4 عن طريق فابيو مارتينيز بعد تمريرة ثنائية مع موراتو ينفرد على أثرها مارتينيز بالمرمى ويضعها في الشباك ببراعة.

وعند الدقيقة 11، طالب لاعبي النصر الحصول ركلة جزاء عقب تعرض النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا لإعاقة من مدافع الخليج إزوشوكوو داخل منطقة الجزاء لكن الحكم يأمر باستكمال اللعب.

وعند الدقيقة 17، تمكن النصر من إدراك التعادل بهدف عن طريق ألفارو غونزاليس بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة من عبدالرحمن غريب يحولها برأسه في الشباك.

وكاد النصر يدرك الهدف الثاني عن طريق تسديدة قوية من لويس غوستافو من على حدود منطقة الجزاء أبعدها مروان الحيدري حارس الخليج بقبضة يده لتصطدم الكرة في العارضة وتعود إلى عبدالرحمن غريب الذي كان في موقف تسلل.

وعند الدقيقة 22، أطلق رونالدو تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تألق حارس مرمى الخليج في التصدي لها.

أحداث الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، سيطر النصر على مجريات اللعب وفرض هيمنته وزاد من ضغطه بحثًا عن تسجيل الهدف الثاني في شباك الخليج والتقدم في نتيجة المباراة وحصد نقاطها كاملة.

وعند الدقيقة 59، نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الثاني إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي وجود حالة تسلل.

وفي محاولة نصراوية أخرى لزيارة شباك الخليج، أرسل عبدالرحمن غريب عرضية من ركنية قابلها علي لاجامي برأسية قوية أعلى مرمى الخليج.

وراوغ  كريستيانو رونالدو 3 لاعبين واقتحم منطقة الجزاء وسدد بيمناه قوية لكنها مرت خطيرة للغاية بجوار القائم الأيسر لمرمى الخليج.

وفي الدقيقة 88 حرمت العارضة فريق النصر من تسجيل الهدف الثاني بعدما تصدت لرأسية أيمن يحيى.

وعند الدقيقة 90+5، أهدر العمري فرصة إحراز هدف قاتل لصالح النصر بعدما هيأ له رونالدو الكرة بضربة رأسية داخل منطقة الجزاء إلا أنه سددها بجوار المرمى.

الاختبار القادم

يشار أن الخليج سوف يستضيف نظيره التعاون، يوم الاثنين 15 مايو، ضمن مباريات الجولة رقم 27، بينما يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على الطائي، يوم الثلاثاء 16 من الشهر ذاته وفي إطار الجولة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى