أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

آرسنال يواجه تشيلسي للحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، مع ضيفه تشيلسي في ديربي لندني، اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات المرحلة 29 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كان من المقرر أن تقام في مارس الماضي.

أرقام | إنتر ميلان يكتب التاريخ بعد التتويج بالدوري الإيطالي للمرة العشرين

ويتصدر نادي آرسنال، الترتيب برصيد 74 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب خوضهما 33 مباراة في المسابقة حتى الآن.

فيما يبتعدان بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث، الذي لعب 32 لقاء فقط.

ارسنال ضد تشيلسي
ارسنال ضد تشيلسي

موعد مباراة آرسنال وتشيلسي

ويلعب آرسنال ضد نادي تشيلسي، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport».

وتعد مواجهة تشيلسي، صاحب المركز التاسع برصيد 47 نقطة من 31 لقاء، أحد أصعب العراقيل التي تواجه آرسنال في مشواره نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003-2004.

آرسنال يأمل حسم ديربي لندن

واستعاد آرسنال، توازنه عقب فوزه 2-0 على وولفرهامبتون، يوم السبت الماضي، وذلك بعد خيبة الأمل التي لحقت به عقب الخسارة أمام أستون فيلا في البريميرليج، وتوديع دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ.

ويأمل آرسنال في العودة للتفوق على تشيلسي في مواجهاتهما الأخيرة، بعدما سقط في فخ التعادل 2-2 أمامه في لقاء الفريقين بالدور الأول للدوري هذا الموسم على ملعب ستامفورد بريدج، لتتوقف بذلك سلسلة انتصارات فريق المدرب أرتيتا على البلوز، والتي استمرت في لقاءاتهما الثلاثة السابقة.

وسيحاول تشيلسي، التمسك بآماله في التواجد ضمن المراكز المؤهلة للمسابقات القارية في الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق 3 نقاط خلف نيوكاسل صاحب المركز السادس المؤهل لبطولة دوري المؤتمر.

وحافظ تشيلسي على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الثماني الأخيرة بالمسابقة، والتي حقق خلالها 4 انتصارات وتعادل في مثلها، غير أنه سيحاول انتزاع انتصاره الأول أمام آرسنال منذ أكثر من 3 أعوام ونصف.

ليفربول ضد ارسنال
ليفربول ضد ارسنال

ويعود آخر فوز لتشيلسي على آرسنال إلى أغسطس 2021، حينما انتصر 2-0 على ملعب الإمارات، الذي يستضيف لقاء الفريقين، اليوم الثلاثاء.

كما يرغب تشيلسي في مصالحة جماهيره عقب خيبة الأمل التي لحقت بها إثر خسارة الفريق 0-1 أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى