أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

أرقام | إنتر ميلان يكتب التاريخ بعد التتويج بالدوري الإيطالي للمرة العشرين

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان، بطولة الدوري الإيطالي، للمرة العشرين في تاريخه، بعد الفوز على غريمه التقليدي ميلان، في مباراة ديربي الغضب، بهدفين مقابل هدف، وذلك قبل نهاية المسابقة بخمس جولات.

فيديو | للمرة الـ20 في تاريخه.. الإنتر يهزم ميلان ويتوج بلقب الدوري الإيطالي

ووصل رصيد إنتر ميلان إلى النقطة 86 في صدارة الترتيب ليتوج رسميًا باللقب قبل نهاية المسابقة بخمس جولات، بعدما رفع الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني آسي ميلان إلى 17 نقطة، حيث تجمد رصيد الأخير عند 69 نقطة.

أرقام من تتويج إنتر ميلان بالدوري الإيطالي

وأصبح نادي إنتر ميلان، ثاني أكثر نادي تتويجًا ببطولة الدوري الإيطالي (20 مرة)، بعد نادي يوفنتوس الذي فاز بالسكوديتو 36 مرة؛ حيث نجح النيراتزوري في فض الشراكة مع ميلان الذي حقق اللقب 19 مرة، متراجعًا للمركز الثالث.

وانضم إنتر ميلان إلى قائمة أسرع الأبطال المتوجين بلقب الدوري الإيطالي؛ حيث فاز باللقب قبل نهاية عمر المسابقة بخمس جولات، إذ حسمت 4 فرق أخرى لقب الكالتشيو قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، وهي تورينو (1947-1948)، وفيورنتينا (1955-1956)، يوفنتوس (2018-2019)، وأخيرا نابولي في الموسم الماضي (2022-2023).

ويعد نادي إنتر ميلان، الفريق الوحيد الذي توج بلقب الدوري الإيطالي مرتين قبل نهاية المسابقة بخمس جولات، وذلك بعدما حقق اللقب في موسم 2006/2007.

وتُوج سيموني إنزاجي المدير الفني لنادي إنتر ميلان، بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى في مسيرته التدريبية، ليحقق بذلك كل الألقاب الإيطالية كلاعب وكمدرب.

وبعد تتويجه باللقب السادس مع الإنتر، أصبح إنزاجي ثالث أكثر مدرب تتويجا بالألقاب في تاريخ النادي منذ تأسيس الدوري الإيطالي (في موسم 1929-1930)، بعد هيلينيو هيريرا وروبرتو مانشيني (7 ألقاب لكل منهما).

وبات إنتر ميلان، أول نادي يفوز بلقب الدوري الإيطالي حسابيًا في ديربي المدينة في تاريخ الدوري الإيطالي، وذلك منذ موسم 1929/1930، وذلك وفقًا لشبكة «أوبتا».

إنتر ميلان
إنتر ميلان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى