الدوري الإيطاليأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | للمرة الـ20 في تاريخه.. الإنتر يهزم ميلان ويتوج بلقب الدوري الإيطالي

توج فريق إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى لكرة القدم «سيريا آ» بعدما حسم موقعة ديربي الغضب لصالحه بالفوز على جاره اللدود آسي ميلان، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر الموسم الحالي 2023-2024، على ملعب سان سيرو، مساء الإثنين.

بهذا الفوز؛ وصل رصيد إنتر ميلان إلى النقطة 86 في صدارة الترتيب ليتوج رسميًا باللقب قبل نهاية المسابقة بخمس جولات، بعدما رفع الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني آسي ميلان إلى 17 نقطة، حيث تجمد رصيد الأخير عند 69 نقطة.

وتقدم إنتر ميلان بأول الأهداف عند الدقيقة 18 عبر مدافعه أتشيربي، فمن ركنية نفذت على القائم القريب قابلها بافارد برأسية للخلف تابعها أتشيربي برأسية وحده تماما من الستة ياردة ويسكنها الشباك.


وعند الدقيقة 49؛ عزز إنتر ميلان تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق تورام الذي تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وتوغل للعمق ليطلق تسديدة أرضية زاحفة من على حدود المنطقة داخل الشباك.

وقلص ميلان النتيجة عند الدقيقة 80 عبر توموري الذي استغل كرة لعبت بعرضية قابلها لياو برأسية بالعرض أمام المرمى، تابعها جابيا برأسية تألق سومير وأبعدها لترتطم بالقائم وترتد ويتابعها توموري برأسية في الشباك.

وبهذا التتويج؛ انفرد إنتر ميلان بالمركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري الإيطالي برصيد 20 لقباً خلف يوفنتوس صاحب الرقم القياسي بـ36 لقباً، بينما تراجع آسي ميلان إلى المركز الثالث برصيد 19 لقباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى