أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

موعد مباراة مانشستر سيتي وبرايتون.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم قمة من العيار الثقيل، عندما يحلّ فريق مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على برايتون، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في مهمة شاقة من أجل محو آثار الخروج المحبط من دوري أبطال أوروبا بحثًا عن استعادة صدارة المسابقة.

اقرأ أيضًا:

ميدو يحمل جيسوس مسؤولية الخروج الآسيوي أمام العين

ولا يملك رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا رفاهية إهدار النقاط إذا ما أراد العودة إلى صدارة البريميرليج، في ظل الصراع الثلاثي المشتعل على اللقب بين آرسنال الذي خطف القمة مؤقتًا، وليفربول الذي أضاع فرصة القفز إلى المقدمة بتعثر مخيب في ديربي مرسيسايد أمام الجار اللدود إيفرتون.

موعد مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

ويلتقي مانشستر سيتي مع مضيفه برايتون، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب فالمر، لحساب اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدخل الفريق السماوي مدعومًا باستعادة نغمة الانتصارات سريعًا بعد الخروج من دوري الأبطال على يد ريال مدريد، وذلك بعدما نجح في تجاوز عقبة تشيلسي بهدف دون رد، مطلع الأسبوع الحالي، ليحجز مقعد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليشحن بطاريات الثقة من جديد.

ويدرك السيتي صعوبة المهمة أمام برايتون العنيد، في ظل العروض القوية التي يقدمها رجال المدرب روبيرتو دي زيربي، حيث وقف ندًا صلبًا أمام حامل اللقب في عقر داره في مباراة الدور الأول، أكتوبر الماضي، والتي حسمها رفاق إيرلينج هالاند بشق الأنفس بهدفين مقابل هدف.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وبرايتون

وتميل الكفة نسبيًا صوب السيتي على حساب رجال دي زيربي في ظل فوارق الأسماء والحالة الفنية التي تصب في صالح الضيف القادم من مانشستر، إلا أن المواجهة لا تعترف بتلك المعطيات فوق الميدان في مشهد يفتح الباب أمام كافة الاحتمالات فوق ميدان بالمر.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى تحقيق الفوز وليس أي شيء أخر في مهمة العودة إلى الصدارة، حيث يبتعد بفارق 4 نقاط خلف آرسنال المتصدر، وإن امتلك السماوي مباراتين مؤجلتين، وذلك في المباراة التي تُبث حصريًا على قناة beIN Sports HD 1، بتعليق أحمد البلوشي.

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي وبرايتون

ويفتقد مانشستر سيتي أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة بيب جوارديولا أمام برايتون، مع تأكد غياب الهداف إيرلينج هالاند بسبب متاعب عضلية، بينما حصل الثنائي جون ستونز وفيل فودين على الضوء الأخضر للمشاركة في موقعة بالمر، مع دخول جيريمي دوكو لتعويض غياب المهاجم النرويجي.

ومن المتوقع أن يدخل السيتي مباراة برايتون بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: يوشكو جفارديول- مانويل أكانجي- روبن دياز- كايل ووكر.

خط الوسط: رودري- ماتيو كوفاسيتش- برناردو سيلفا.

خط الهجوم: جيريمي دوكو- فيل فودين– جاك جريليش.

ترتيب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 73 نقطة، من 32 مباراة، بفارق 4 نقاط خلف آرسنال القابض على الصدارة مؤقتًا، قبل 4 جولات فقط من ختام الموسم المثير، جمعها من الفوز في 22 مباراة، مقابل 7 تعادلات، وتكبّد 3 هزائم فقط، فيما يحتل برايتون المركز الحادي عشر برصيد 44 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى