أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | ريال مدريد يثأر من السيتي ويعبر إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

انتزع فريق ريال مدريد الإسباني انتصارًا بشق الأنفس من بين أنياب مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء المباراة بهدف لكل طرف، في القمة المثيرة التي حبست الأنفاس طوال 120 دقيقة، على ملعب الاتحاد، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | آرسنال يودع.. كيميتش يقود بايرن ميونخ إلى نصف نهائي الأبطال

حاول ريال مدريد مباغتة صاحب الدار السماوي بالضغط العالي من أجل إرباك مخطط بيب جوارديولا، وبالفعل نجح كارلو أنشيلوتي في تحقيق مبتغاه بالتوقيع على هدف الأسبقية عند الدقيقة 12، بعدما توغل فينيسيوس من الرواق الأيمن قبل أن يحول عرضية مرت من الجميع، لتجد رودريجو الذي سددها على مرتين إلى داخل شباك إيدرسون.


سيطر مانشستر سيتي بشكل كامل على مجريات اللعب بينما تراجع ريال مدريد إلى المناطق الخلفية لصد المد السماوي العنيف، وكاد إيرلينج هالاند أن يعادل النتيجة سريعًا عند الدقيقة 19، إلا أن العارضة تعاطفت مع لونين لتبقي التقدم أبيض.

توالت الهجمات على مرمى ريال مدريد من مختلف أرجاء الملعب، لينجح كيفين دي بروين أخيرًا في كسر صمود الريال عند الدقيقة 76، بعدما مر البديل المزعج جيريمي دوكو من الرواق الأيسر، ليسدد كرة زاحفة ردها الدفاع لتسقط أمام البلجيكي الذي سددها لا تصد ولا ترد في سقف المرمى الملكي.


حاول مانشستر سيتي بكافة الطرق الوصول إلى شباك ريال مدريد في الوقت الأصلي، إلا أن دفاع الضيوف فرض الذهاب إلى شوطين إضافيين، لم يتغير فيهما الحال كثيرًا حيث السيطرة المطلقة لصاحب الدار، مع اعتماد الضيف على المرتدات السريعة.

وذهب ريال مدريد بالمباراة صوب ضربات الترجيح التي ابتسمت لرجال أنشيلوتي في الأخير، بعدما سجل من جانب الملكي، جود بيلينجهام ولوكاس فاسكيز وناتشو وأنطونيو روديجر، وأضاع الأولى لوكا مودريتش، فيما أحرز لصالح السماوي جوليان ألفاريز وفيليب فودين وإيديرسون، وأهدر بغرابة برناردو سيلفا وماتيو كوفاسيتش.


ورد ريال مدريد الدين كاملًا إلى المنافس السماوي الذي اقصاه من نصف نهائي النسخة الماضية، ليودع حامل اللقب من دور الثمانية، بينما فرض النادي الملكي موعدًا من العيار الثقيل أمام بايرن ميونخ الألماني، الذي تجاوز بدوره عقبة آرسنال الإنجليزي، بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى