أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

بعد اكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على مواعيد نصف نهائي أبطال أوروبا

أكمل فريق ريال مدريد الإسباني؛ عقد المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، بعدما حسم الصراع الدرامي مع حامل اللقب مانشستر سيتي الإنجليزي على آخر البطاقات، بفوز درامي في الطريق إلى المحطة قبل الختامية من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. الاتحاد يرفض تأجيل كلاسيكو الأهلي والهلال

وانتزع  ريال مدريد انتصارًا بشق الأنفس من بين أنياب مضيفه مانشستر سيتي، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء المباراة بهدف لكل طرف، في القمة المثيرة التي حبست الأنفاس طوال 120 دقيقة، على ملعب الاتحاد، ليثأر من حامل اللقب.

وحجز فريق بايرن ميونخ الألماني بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي من دوري الأبطال، بعدما تغلب بشق الأنفس على ضيفه آرسنال، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب أليانز آرينا، لحساب إياب دور الثمانية من أمجد البطولات القارية، مستفيدًا من التعادل ذهابًا بهدفين لكل طرف.

وأكرم فريق بوروسيا دورتموند الألماني شباك ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، برباعية مقابل هدفين، أمس الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ليعوض التأخر في مباراة الذهاب في سيفيتاس ميتروبوليتانو، بهدفين مقابل هدف.

وقلب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الطاولة على رأس مضيفه برشلونة الإسباني، بعدما انتزع فوزًا مثيرًا خارج الديار برباعية مقابل هدف وحيد، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، في ريمونتادا استثنائية بعد الخسارة في عقر داره بحديقة الأمراء، بثلاثية مقابل هدفين.

مواعيد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ويقص فريق بوروسيا دورتموند شريط نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، يوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري، ليتجدد الموعد بين الطرفين بعد الصدام في دور المجموعات، على أن تُقام مباراة الإياب يوم 7 مايو، حديقة الأمراء.

والتقى باريس سان جيرمان مع دورتموند في مناسبتين لحساب منافسات المجموعة السادسة، حسم الفريق الفرنسي الأولى في بارك دي برانس، بهدفين من دون رد، قبل أن يفرض التعادل في ألمانيا بهدف لكل طرف، إلا أن هذا لم يمنع أسود فاستيفاليا من مقعد الصدارة.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على بايرن ميونخ، لحساب ذهاب المحطة قبل الختامية، يوم الأربعاء 1 مايو المقبل، على ملعب أليانز آرينا، فيما يتجدد الموعد بين الكبيرين في العاصمة الإسبانية، يوم 8 مايو 2024، على ملعب سنتياجو برنابيو، من أجل تحديد هوية ثنائي المباراة النهائية، المقررة على ملعب ويمبلي العريق مطلع يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى