تقارير ومقالاتأهم الأخبارالدوري الإسباني

أرقام | كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.. لمن التفوق التاريخي؟

تحمل مواجهة الكلاسيكو بين فريق ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة في كل مرة أهمية مضاعفة لما تحمله من تأثير على المنافسة بالموسم الجاري بجانب البعد التاريخي للصراع بين الفريقين.

ريال مدريد يستضيف برشلونة، على ملعبه التاريخي سانتياجو برنابيو، مساء اليوم الأحد، وذلك في إطار مباريات الجولة الـ32 من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» موسم 2023-2024.

ريال مدريد يصطدم ببرشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني.. الموعد والقنوات الناقلة

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» موسم 2023-2024؛ قبل الكلاسيكو برصيد 78 نقطة، ويتأخر عنه برشلونة بفارق 8 نقاط في الوصافة.

وكانت مواجهة الدور الأول من «الليجا» للموسم الجاري 2023-2024؛ انتهت بفوز ريال مدريد على برشلونة، بنتيجة 2-1، بملعب الأخير لويس كومبانيس الأولمبي، في إطار مباريات الجولة الـ11.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة بين الفريقين ببطولة الدوري الإسباني؛ يتفوق ريال مدريد بـ78 انتصاراً مقابل 74 انتصاراً لصالح برشلونة، فيما حسم التعادل 35 مباراة أخرى بينهما.

برشلونة ضد ريال مدريد
برشلونة ضد ريال مدريد

كذلك يتفوق ريال مدريد في تاريخ مواجهات الكلاسيكو على مستوى بطولات أوروبا، حيث حقق 3 انتصارات مقابل 3 تعادلات وفوزين لصالح برشلونة، على العكس، يتفوق البرسا على الريال في بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق 17 انتصارا مقابل 13 هزيمة، و8 تعادلات.

ويسيطر ريال مدريد على مواجهات الكلاسيكو في بطولة كأس السوبر الإسباني، حيث حقق 10 انتصارات، مقابل 5 فقط لبرشلونة، وتعادلين.

وإجمالا، حقق ريال مدريد 105 انتصارات، مقابل 100 انتصار لبرشلونة في الكلاسيكو، بينما انتهت 51 مباراة بالتعادل بين الفريقين.

بعد اكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على مواعيد نصف نهائي أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى