أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. الاتحاد يرفض تأجيل كلاسيكو الأهلي والهلال

لحقت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، مساء اليوم الأربعاء، بركب المعارضين لقرار إدارة المسابقة برابطة الدوري السعودي للمحترفين تأجيل المواجهة المرتقبة بين الأهلي والهلال، معتبرًا أن هذا الموقف يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص.

اقرأ أيضًا:

عاجل | قرار تعسفي.. بيان ناري من الأهلي بشأن تأجيل كلاسيكو الهلال

وكانت إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، حسمت في وقت سابق اليوم، الجدل حيال مصير موعد الكلاسيكو المرتقب بين الأهلي والهلال، ضمن منافسات دوري روشن، وذلك على خلفية تأجيل مباراة الزعيم أمام العين، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، لمدة 24 ساعة، بسبب سوء الأحوال الجوية في الإمارات.

وأعلنت إدارة المسابقات، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»: «أن مباراة الأهلي والهلال التي كانت مقررة يوم الجمعة 19 أبريل 2024، قد تم تأجيلها إلى يوم الإثنين 6 مايو المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً».

وأوضح الاتحاد، في بيان عبر الحساب الرسمي على «إكس»، قبل قليل: «إشارة إلى قرار إدارة المسابقات بتأجيل لقاء الأهلي والهلال ضمن منافسات دوري روشن، إلى يوم الإثنين 6 مايو 2024، حيث إن هذا القرار يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص، وما قد يترتب على ذلك في تحديد جدول ترتيب الدوري وتحديد الأندية المشاركة في المسابقات المختلفة».

وأضاف البيان: «جدير بالذكر أن نادي الاتحاد سبق وأن طلب من إدارة المسابقات تأجيل مباراته في الدوري خارج القواعد أمام ضمك قبل كأس العالم للأندية، حيث لعب الفريق خمس مباريات خلال أسبوعين جميعها خارج مدينة جدة، بالرغم من موافقة المنافس، إلا أن الطلب قوبل بالرفض بحجة عدم توفر وقت في الروزنامة».

وختم الاتحاد البيان: «عليه فإن نادي الاتحاد يحث إدارة المسابقات على الحرص على التنافس العادل بين الأندية المشاركة، والالتزام بلائحة المسابقة فيما يتعلق بتأجيل وإعادة جدولة المباريات ضمن الضوابط المقرة مسبقًا ضمن اللائحة، مع وضع معايير واضحة وشفافة للأندية والجماهير كافة بآلية تأجيل المباريات».

الأهلي يرفض قرار المسابقات

وكان الراقي بدوره رد على قرار التأجيل المفاجئ، في بيان مطوّل عبر الحساب الرسمي على موقع «إكس»: «بناءً على قرار إدارة المسابقات برابطة دوري روشن السعودي المتضمن تأجيل لقاء الأهلي والهلال ضمن الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة، نؤكد رفضنا التام لهذا القرار».

وأضاف الأهلي: «نُبدي استغرابنا من تأجيل اللقاء إلى يوم الإثنين الموافق 6 مايو المقبل، رغم رفضنا التأجيل بشكل عام، وتمسكنا بإقامة المباراة في موعدها المحدد مسبقًا، ونعتبر هذا القرار فرديًا، ولم يكن لنا أي رأي فيه بصفة رسمية».

وأكمل: «تأجيل مباراة الأهلي أمام الهلال إلى هذا التاريخ لا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، ويعد أيضًا خروجًا عن روح اللعب النظيف والشفافية في رياضة كرة القدم».

واستطرد البيان: «نؤكد أن قرار إدارة المسابقات تعسفي، ونطلب تطبيق القانون على الجميع بمنح كل نادٍ يومي راحة على الأقل، وهو ما يعني تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى يوم 20 أبريل الجاري بجدة، بدلًا من يوم 6 مايو القادم».

وختم الأهلي: «إقامة المباراة يوم 20 أبريل يكون متماشيًا وفقًا للمادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي، التي جاء فيها، أن تلتزم إدارة المسابقات بمنح كل نادٍ يومي راحة على الأقل في المباراة التي تسبق أو تلي مشاركته في أي مسابقات رسمية أخرى محلية أو خارجية».

النصر يسبق الجميع

إدارة النصر أيضًا، تحركت بشكل مبكر لرفض إعادة جدولة مباراة الأهلي والهلال على ملعب الجوهرة المشعة معتبرة أن موقفها يأتي في إطار المحافظة على نزاهة المنافسة ومبدأ تكافؤ الفرص، استنادًا إلى الأسباب نفسها التي تم على إثرها رفض إرجاء مباراة العالمي أمام الاتفاق.

وطرح النادي الأهلي، أمس الأول الإثنين، تذاكر مواجهة الراقي أمام ضيفه الهلال، المقررة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، حيث تخطت التذاكر المباعة حاجز الـ 40 ألفًا بعد ساعات قليلة من طرحها.

ويحتل الأهلي المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 52 نقطة قبل 7 جولات من ختام الموسم المثير، بفارق 5 أمام الثنائي المطارد الاتحاد والتعاون، فيما يقبض الهلال على الصدارة منفردًا برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام المطارد اللدود النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى