أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

نجم برشلونة يكشف أسباب السقوط المدوّي أمام باريس

اعترف الدولي الألماني إلكاي جوندوجان، متوسط ميدان فريق برشلونة الإسباني، أن البارسا هو من أهدى بطاقة الترشح إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مشددًا على أن الجميع يشعر بالإحباط حيال سيناريو الخروج المحبط من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

فيديو | ريمونتادا باريسية.. سان جيرمان يقصي برشلونة من أبطال أوروبا

وقلب باريس سان جيرمان الطاولة على رأس مضيفه برشلونة الإسباني، بعدما انتزع فوزًا مثيرًا خارج الديار برباعية مقابل هدف وحيد، في القمة التي جرت بينهما أمس الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

وأوضح جوندوجان، في أعقاب الخسارة القاسية أمام باريس، أن برشلونة كان في وضعية مثالية من أجل إكمال مشوار التأهل إلى نصف نهائي الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، ليس فقط بسبب الفوز الثمين خارج القواعد بثلاثية مقابل هدفين، ولكن أيضًا مع التقدم المبكر بهدف رافينيا إيابًا.

وأكد الألماني الدولي أن بطاقة الترشح كانت في يد الفريق الكتالوني قبل أن يتنازل عنها طواعية لصالح المنافس الباريسي، بعدما اتركب عناصر برشلونة كافة الأخطاء التي سهلت من مهمة سان جيرمان، وفتحت الباب أمام خسارة قاسية.

وانتقد إلكاي تعامل الأوروجوياني رونالد أراوخو في لقطة الحصول على البطاقة الحمراء، والتي شكلت نقطة التحول المفصلية في مسار المباراة، مشددًا على المدافع امتلك العديد من الحلول للتعامل مع الموقف إلا أنه اختار القرار الأسوأ.

ولفت إلى أنه في هذه اللحظات الحاسمة من المفترض أن يتأكد المدافع من القتال على الكرة فقط، لا يكمن الجزم هل لمس الكرة أم لا، لكن من الأفضل استقبال هدف، أو السماح للمنافس بتسديد الكرة وترك الباقي على الحارس، بدلًا من الحصول على بطاقة حمراء، وترك الفريق منقوصًا كل هذا الوقت.

وختم جوندوجان تصريحاته، بالتأكيد على أن طرد أراوخو لم يقتل البارسا فقط، وإنما أيضًا مشهد الهدف الثاني الذي حمل توقيع فيتينا، حيث اكتفى الجميع بمشاهدة متوسط ميدان باريس يتحرك بأريحية ويسدد دون إعاقة، في الوقت الذي كان من المفترض الضغط بقوة وتضييق المساحة وحرمان المنافس من التصويب.

وتجاوز باريس سان جيرمان آثار السقوط في عقر داره أمام برشلونة الأسبوع الفائت، بثلاثية مقابل هدفين، ليرد الدين كاملًا إلى الفريق الكتالوني، ويحجز مقعد في الدور نصف النهائي من أمجد الكؤوس الأوروبية، ليفرض موعدًا جديدًا أمام بوروسيا دورتموند، الذي تجاوز بدوره عقبة أتلتيكو مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى