أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاجل فيديو | لقب الليج آ يقترب.. سان جيرمان يسحق لوريان وينتظر هدية موناكو

أمطر فريق باريس سان جيرمان شباك مضيفه لوريان، برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب دو موستوار-إيف ألانما، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليصبح على مرمى حجر من حسم اللقب رسميًا في انتظار هدية من موناكو أمام ليل.

اقرأ أيضًا:

قبل معترك ربع النهائي.. نجم الأخضر الأولمبي ينافس على جائزة آسيوية

لم يكن النادي الباريسي في حاجة لأكثر من 19 دقيقة من أجل قص شريط الأهداف، بعدما مرر سيني مايولو كرة مثالية إلى عثمان ديمبلي، ليتوغل صوب منطقة الجزاء قبل أن يطلق العنان لتسديدة قوية سكنت شباك لوريان، وكسر معها صيامًا عن التهديف دام 5 أشهر.

وقبل أن يتجاوز صاحب الدار صدمة الهدف المبكر، عاد باريس سان جيرمان ليضرب من جديد بعدما مرر نونو مينديش الكرة إلى كيليان مبابي عند الدقيقة 22، ليمارس النجم الفرنسي هوايته المفضلة، ويعزز تقدم الضيوف بالهدف الثاني.


المد الباريسي لم يتوقف عند هذا الحد في مهمة حسم لقب الليج آ مبكرًا، بعدما جاء الدور على كيليان مبابي ليرسل هدية إلى عثمان ديمبلي بعد مرور ساعة لعب، ليوسع الفارق إلى ثلاثية ويقرب البي إس جي خطوة جديدة من منصة التتويج.

ونجح محمد بامبا في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لصالح لوريان، عند الدقيقة 73، بعدما حوّل تمريرة بينجامين ميندي إلى داخل شباك جيانلويجي دوناروما، إلا أن العقاب جاء سريعًا بعدما بصم مبابي على الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه، ليهدي باريس سان جيرمان فوزًا حاسمًا ويترقب هدية من ليل أمام موناكو، من أجل التتويج رسميًا باللقب.

وحرّك فريق باريس سان جيرمان عداد النقاط إلى الرقم 69، ليغرد خارج سرب صدارة الدوري الفرنسي بفارق 14 نقطة مؤقتًا أمام المطارد موناكو، ويصبح على بُعد نقطة وحيدة من حسم اللقب رسميًا، قبل 4 جولات من نهاية الموسم المثير، فيما تجمد رصيد لوريان عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى