أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

40 مليون يورو تُقرب برناردو سيلفا من الدوري السعودي

واصل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الضغط بقوة على متوسط الميدان البرتغالي برناردو سيلفا من أجل البقاء في ميدان الاتحاد، إلا أن تحركات السماوي المكثفة على مدار الساعات الماضية، اصطدمت بعرض مغر من جانب دوري المحترفين السعودي، لجلب قطعة ثمينة أخرى في سوق انتقالات الصيف الجاري.

وكشفت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أن المدرب بيب جوارديولا يرغب في الاحتفاظ بجهود برناردو سيلفا، خاصة بعد رحيل الألماني إلكاي جوندوجان صوب برشلونة، من أجل الحفاظ على قوام الفريق السماوي بعد موسم الثلاثية التاريخية، وهي الخطوة ربما لن تصمد أمام عرض سعودي لا يُقاوم.

اقرأ أيضًا:

عقب فشل ضم رايس.. جوارديولا يحول بوصلة مانشستر سيتي باتجاه دي يونج

ولفت التقرير إلى إن الدولي البرتغالي، الذي يرتبط بعقد مع السيتيزنز حتى يونيو 2025، يمتلك عرضًا سعوديًا مغريًا يُقدر بنحو 920 ألف يورو أسبوعيًا، أي ما يقارب 40 مليون يورو سنويًا، وهو ما يمثل 6 أضعاف ما يحصل عليه حاليًا رفقة مانشستر سيتي.

وأشار التقرير إلى مانشستر سيتي الذي رفض عرضًا من باريس سان جيرمان لضم برناردو سيلفا، صاحب الـ28 عامًا، في ميركاتو الصيف الحالي، لا يبدو قادرًا على الوقوف في مواجهة المد السعودي، في ظل قوة العرض المالي إلى جانب رغبة البرتغالي في الرحيل.

وكانت صحيفة «فووت ميركاتو» الفرنسية، زعمت أن برناردو سيلفا رفض الانتقال إلى دوري المحترفين السعودي على الرغم من قوة العرض المالي، بعدما تلقى عرضاً مغرياً من نادي الهلال من أجل الدفاع عن ألوان أزرق الرياض بعقد يمتد حتى صيف 2025.

وتجاهلت إدارة نادي الهلال، رفض متوسط ميدان مانشستر سيتي، الانتقال إلى دوري المحترفين السعودي في ميركاتو الصيف الجاري، لتواصل الضغط على الدولي البرتغالي من أجل تعويض فشل صفقة أسطورة كرة القدم البرتغالي ليونيل ميسي.

 

واعتبر الجناح البرتغالي، الذي يحصل على 150 ألف إسترليني أسبوعيًا، أن الانتقال إلى الدوري السعودي في الوقت الحالي ليس بالخطوة المثالية، حيث يبدو أكثر انفتاحًا على مرافقة إلكاي جوندوجان إلى برشلونة الإسباني، أو البقاء بين جدران السيتي.

ويسعى مانشستر سيتي، في حال أصر البرتغالي على الرحيل، إلى الخروج بأكبر المكاسب من وراء مغادرة برناردو سيلفا ملعب الاتحاد، متطلعًا إلى الحصول على 70 مليون جنيه إسترليني، وهو الرقم الذي يبدو في متناول الهلال.

ويُصر الهلال على ضم النجم البرتغالي المتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع السيتيزنز؛ لتعويض فشل صفقة ليونيل ميسي، حيث يريد الزعيم التوقيع مع أحد النجوم العالميين في أسرع وقت، لتمثيل الفريق خلال الموسم المقبل، وذلك بعد إبرام النصر والاتحاد صفقات كبيرة استعدادًا لقادم المناسبات.

ويعد برناردو سيلفا، الذي انتقل إلى صفوف السيتي في صيف 2017 قادمَا من موناكو مقابل 50 مليون يورو، أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة بيب جوارديولا في موسم الثلاثية، حيث دافع عن ألوان السماوي في 55 مباراة لحساب جميع المسابقات، بمعدل 3602 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل 15 هدفًا.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى