أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

الطريق إلى مونديال 2026.. الأخضر وباكستان وجهًا لوجه في موقعة الفتح

يقص المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشواره في الدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 المقرّرة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027، بمواجهة تبدو في المتناول أمام ضيفه الباكستاني، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويبحث المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عن الفوز الأول رفقة الأخضر لكسر عقدة عام 2023، عندما تدور رحى مواجهة باكستان، في المباراة التي تُقام عن الساعة 07:30 مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب نادي الفتح، لحساب الجولة الأولى من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

اقرأ أيضًا:

عاجل | تعليق مثير من مدرب البرازيل بشأن غياب نيمار

ويشارك 36 منتخبًا في تصفيات آسيا المشتركة، قُسّمت على 9 مجموعات، تضمّ كل واحدة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، بين نوفمبر 2023 حتى يونيو 2024، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 التي ستستضيفها المملكة.

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

مانشيني يرسم خطة عبور باكستان

واختتم المنتخب السعودي تحضيراته تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي استدعى 28 لاعبًا للقائمة التي ستخوض المواجهتين الأولى ضد باكستان على ملعب نادي الفتح بالأحساء، والثانية الثلاثاء المقبل في عمّان، ضد المنتخب الأردني.

ويطمح الأردن إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، مستفيدًا من زيادة حصة القارة الآسيوية حسب التعديلات الجديدة إلى (8) مقاعد ونصف، عندما يدشن مشواره في التصفيات ضمن مجموعة الأخضر، اليوم، أمام مضيفه طاجيكستان على ملعب الجمهوري المركزي في العاصمة دوشنبه.

قطر والكويت مواجهتين في المتناول

وضمن منافسات المجموعة الأولى، يستقبل المنتخب القطري ضيفه الأفغاني، في اللقاء الذي ينطلق عند الساعة 06:45 مساء اليوم، على إستاد خليفة الدولي في الدوحة، فيما يستضيف المنتخب الكويتي نظيره الهندي، عند السابعة والنصف، على إستاد جابر الأحمد الدولي.

وفي المجموعة الثانية، ترفع سوريا شعار الفوز أمام كوريا الشمالية في اللقاء الذي سيقام في مدينة جدة التي تخوض مبارياتها البيتيّة فيها، بينما يستقبل منتخب العراق ضيفه إندونيسيا، على ملعب البصرة، لحساب المجموعة السادسة، وتلعب فيتنام أمام الفيليبين.

قمة عربية حزينة في الشارقة

وفي المجموعة الثامنة، يبدأ منتخب الإمارات مشوارها بمواجهة سهلة على الورق عندما يستضيف نيبال، على إستاد آل مكتوم بنادي النصر في مدينة دبي، فيما يخوض المنتخب البحريني مواجهة صعبة أمام نظيره اليمني، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

وكان منتخب البحرين تأهلت إلى الملحق القاري النهائي الفاصل المؤهل إلى مونديالي 2006 و2010 على التوالي، ولكنها لم تحقق حلمها في الوصول للنهائيات العالمية بعد خسارتها أمام ترينيداد وتوباجو في 2005 ومن ثم نيوزيلندا في 2009.

ولحساب المجموعة التاسعة، يفتتح منتخب أستراليا مشوار التصفيات بمواجهة ضيفه بنجلادش، عند تمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم، فيما يستضيف لبنان نظيره الفلسطيني «الجريح»، في موعد عربي حزين، بسبب الأحداث المأساوية في قطاع غزة، وذلك على ملعب خالد بن محمد بنادي الشعب في الشارقة الإماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى