أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | تعليق مثير من مدرب البرازيل بشأن غياب نيمار

أعرب فرناندو دينيز، المدير الفني لمنتخب البرازيل، عن حزنه العميق لغياب نيمار دا سيلفا، جناح فريق الهلال، عن السيليساو في مواجهتي كولومبيا والأرجنتين، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

ويتأهب راقصو السامبا لخوض اختبار صعب خارج الديار أمام مضيفه كولومبيا، في المباراة المقررة بعد غدٍ الجمعة، على ملعب ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات المونديال، قبل أن يستقبل جاره اللدود الأرجنتيني، يوم 22 نوفمبر، في كلاسيكو من العيار الثقيل.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | بسبب واقعة «البصق».. «الانضباط» تقرر إيقاف مدافع الأخدود 6 مباريات

وأوضح فرناندو دينيز، في مؤتمر صحفي عشية مواجهة كولومبيا، اليوم الأربعاء: «هناك العديد من اللاعبين يمكنهم القيام بدور نيمار في المنتخب، لدينا جيل موهوب للغاية ظهر قبل عامين، ويمكن للكثيرين القيام بهذا الدور، على غرار ثنائي ريال مدريد رودريجو وفينيسيوس جونيور».

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية الرباط الصليبي، مطلع الشهر الجاري، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في النادي السعودي، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

نيمار وفينيسيوس

لا قلق من غياب نيمار

وبدد دينيز حالة القلق التي انتابت الجماهير بسبب غياب نيمار، مشيرًا إلى أن عملية التجديد تحدث في صفوف السيليساو بشكل طبيعي، لكن على اللاعبين آلا يشعروا بالقلق، معقبًا: «من المهم عدم تحميل هذا الثقل لأنه لا ينبغي لأحد أن يتولى هذا الدور».

وأكمل مدرب البرازيلي: «على لاعبي المنتخب أن يشعروا بالاطمئنان حيال التدوير في صفوف الكناري، وأن الجميع يبذلون قصارى جهدهم، دون شك إصابة نيمار في هذا التوقيت أمر محزن، لكن هناك العديد من العناصر القادرة على سد الفراغ».

ويطمح البرازيل إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد جولتين عجاف، بالتعادل أمام فنزويلا والخسارة بثنائية في ضيافة أوروجواي، ليتراجع إلى المركز الثالث على جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، برصيد 7 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف الأرجنتين المتصدر بالعلامة الكاملة.

إصابة نيمار
إصابة نيمار

تفاصيل إصابة نيمار

وكان رودريجو لاسمار، طبيب المنتخب البرازيلي المسؤول عن الجراحة، كشف أن الخطوة التالية في برنامج تعافي قائد السيليساو هي إعادة التأهيل بالعلاج الطبيعي بعد نجاح عملية الرباط الصليبي، مؤكدًا أنه سيكشف عن المعلومات تباعًا حيال عملية الشفاء، والوقت المحدد من أجل العودة إلى العشب الأخضر.

واحتاج نجم الهلال إلى 4 ساعات داخل غرفة العمليات من أجل التعامل مع قطع كامل في الرباط الصليبي والغضروف للركبة اليسرى، فيما لم يكشف طبيب منتخب السيليساو تفاصيل جديدة حيال مدة غياب نيمار، وإن كشف المختصون عن احتمالية العودة بعد 8 أشهر.

المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، أُصيب بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، والتي تعرض لها في المباراة التي خاضها منتخب السيليساو أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

ووافقت إدارة الهلال على طلب النجم البرازيلي بإجراء الجراحة على يد لاسمار، في ظل الثقة المتبادلة بين الطرفين، حيث أجرى له طبيب السيليساو جراحة في عام 2018 لعلاج كسر في قدمه اليسرى، قبل أن يجرى أخرى في فبراير 2023، بعد إصابة قوية على مستوى أربطة كاحله الأيمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى