أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

آرسنال يدرس الانقضاض على نجم الهلال

بات من المرتقب أن يشهد سوق الانتقالات المقبلة صراعًا شرسًا بين ثنائي كرة القدم الإنجليزية، آرسنال ونيوكاسل يونايتد، من أجل الحصول على خدمات الدولي البرتغالي روبن نيفيز، متوسط ميدان فريق الهلال، ليسجل عودة سريعة إلى البريميرليج بعد رحيل دام 6 أشهر.

وذكرت صحيفة TalkSport، أن آرسنال يدرس الحصول على صفقة من العيار الثقيل من بين جدران أزرق الرياض، بالتعاقد مع روبن نيفيز في ميركاتو الشتاء المقبل، في ظل المردود الرائع الذي يقدمه رفقة الهلال، إلى جانب سابق الخبرات في البريميرليج رفقة وولفرهامبتون.

اقرأ أيضًا:

عاجل صور | مانشيني يستبعد نجم الهلال من معسكر الأخضر

وأكد التقرير أن روبن نيفيز يحظى باهتمام العديد من أندية الدوري الإنجليزي، على نحو يرجح اقتراب البرتغالي من مغادرة العاصمة الرياض في يناير، وعلى رأسها نيوكاسل، المملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، إلا أن آرسنال سجل حضورًا مفاجئًا على مسار الصفقة.

وأشار التقرير إلى أن المدير الرياضي للنادي اللندني، البرازيلي إيدو، يبدو متحمسًا لفكرة إعادة متوسط ميدان وولفرهامبتون السابق إلى الدوري الإنجليزي، وهو التحرك الذي يصطدم مع رغبة نيوكاسل في ضم نيفيز، على سبيل الإعارة من أجل تعويض ساندرو تونالي الموقوف.

نيفيز أبدى الموافقة على الرحيل عن الهلال حيث أنه يرحب بالعودة إلى بريميرليج عبر بوابة نيوكاسل على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مع وجود بند يسمح بأحقية الشراء النهائي، لتعويض غياب لاعب خط الوسط الإيطالي ساندرو تونالي الموقف لمدة طويلة بسبب فضيحة المراهنات.

تحرك نيوكاسل يونايتد لضم نيفيز لن يتم حسمه قبل انعقاد اجتماع بين أندية الدوري الإنجليزي يوم 21 نوفمبر الجاري، للتصويت على تطبيق قرار حظر صفقات الإعارات بين الأندية التي لها نفس المالك، وهو ما دفع آرسنال إلى الدخول على خط الصفقة.

روبين نيفيز
روبن نيفيز

نيفيز، البالغ من العمر 26 عاماً، انضم إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو 2026، ودافع عن ألوان الأزرق في 17 مباراة لحساب جميع المنافسات، بمعدل 1444 دقيقة، بصم خلالها على هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

وسبق لمتوسط الميدان البرتغالي، أن خاض تجربة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، رفقة نادي وولفرهامبيتون، وذلك خلال الفترة من 2017 إلى 2023، ومعه خاض 177 مباراة بالدوري الأقوى في العالم، وأحرز 21 هدفًا وصنع 9 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى