أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

بسبب 80 مليون يورو.. غموض مستقبل مبابي مع باريس سان جيرمان

لازال الغموض يتصدر المشهد حيال مستقبل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، داخل حديقة الأمراء سواء بالبقاء لفترة أطول رفقة البي إس جي في ظل الضغط المتواصل من إدارة ناصر الخليفي في هذا الصدد، أو تحقيق الحلم المؤجل بالانتقال إلى ريال مدريد.

اقرأ أيضًا:

في انتظار الثنائي الفرنسي.. مانشستر يونايتد يحسم مصير حنبعل المجبري

باريس سان جيرمان لم يلق المنديل حيال استمرار مبابي مع النادي الفرنسي، على الرغم من دخول الفترة الحرة في عقده والتي تسمح له التوقيع لأي نادٍ في يناير الحالي دون العودة إلى إدارة البي إس جي، حيث تزايد الحديث مؤخرًا عن بند سري ربما يصب في صالح بقاء قائد الديوك.

وكشفت شبكة «مونت كارلو»، اليوم الجمعة، أن العقد المبرم بين سان جيرمان ومبابي يتضمن اتفاق المالي يحصل بموجبه المهاجم الفرنسي على 80 مليون يورو، حال تفعيل بند الموسم الثالث في التعاقد الحالي، وهي الورقة التي يراهن عليها ناصر الخليفي مع حزمة من الامتيازات الأخرى.

ولفت التقرير إلى أنه في حال استقر كيليان مبابي على عدم تجديد التعاقد، واختيار الرحيل عن بارك دي برانس، هذا يعني استغناء قائد الديوك عن المبلغ المتفق عليه، ويصبح معها تصريحاته عقب التتويج بلقب كأس السوبر الفرنسي، الأسبوع الحالي، بمثابة مسكن لإدارة ناصر الخليفي.

وختم التقرير بالتأكيد على أن مبابي، الذي ألمح إلى وجود اتفاق مع ناصر الخليفي بشأن ما بعد يونيو 2024، أبلغ إدارة باريس سان جيرمان، أنهم أول من سيعلم بالقرار النهائي سواء بالبقاء في حديقة الأمراء أو الرحيل مع نهاية عقده في ميركاتو الصيف.

مبابي - باريس سان جيرمان
مبابي – باريس سان جيرمان

مبابي يقترب من الرحيل

وبات والنجم الفرنسي أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد في سوق انتقالات الصيف المقبل، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية في مشهد لم يخل من الجدل، وذلك بعدما أقدم هداف كأس العالم على خطوة كبيرة صوب العاصمة الإسبانية.

واشترى كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو 2024، منزلاً من لاعب سابق في صفوف النادي الملكي في قلب العاصمة مدريد، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل، ليتخذ أول خطوة جادة نحو تحقيق حلم الطفولة بالانضمام إلى النادي الإسباني.

وبات في إمكان قائد الديوك التوقيع من الآن لصالح ريال مدريد، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارة البي إس جي، بعدما دخل فترة الفترة الحرة، وهو الأمر الذي يصعب الأمور كثيرًا على إدارة نادي الخليفي، والتي باتت مهددة بخسارة النجم الأول في الفريق، وفقدان ثالث أوراق الجلاكتيكوس في غضون عام بعد رحيل ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، الصيف المنصرم.

عودة مبابي
عودة مبابي

مبابي يتجاهل إغراءات باريس

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالبقاء لما هو أبعد من يونيو 2024، والتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى