أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

بعد السوبر الفرنسي.. مبابي يحقق رقمًا استثنائيًا رفقة باريس سان جيرمان

واصل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، كتابة التاريخ رفقة البي إس جي بعدما قاد نادي العاصمة لحصد لقب كأس السوبر المحلي للمرة الثانية عشر في تاريخه، وذلك مع اقتراب موعد فض الشراكة بين الطرفين في صيف 2024.

اقرأ أيضًا:

فيديو وصور | كأس إيطاليا.. روما ينجو من كمين كريمونيزي وآتالانتا يعبر ساسولو

وتوّج فريق باريس سان جيرمان بلقب بطولة كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا غاليًا على حساب ضيفه تولوز، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب بارك دي برانس، في المشهد الختامي من المسابقة.

وأطلق الرائع كيليان مبابي رصاصة الرحمة على أمال تولوز في لأول مرة في تاريخه، بعدما تلقى تمريرة من برادلي باركولا عند الدقيقة 44، على مشارف منطقة الجزاء، ليتوغل وسط دفاعات الضيوف بمهارة رائعة، قبل أن يسدد كرة لا تصد ولا ترد داخل شباك ريستس.

مبابي يكتب التاريخ في باريس

وأصبح كيليان مبابي، البالغ من العمر 25 عامًا، الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء برصيد 111 هدفًا، ليواصل احتكار الأرقام في النادي الفرنسي قبل 6 أشهر فقط من انتهاء عقده رسميًا مع البي إس جي؛ في ختام الموسم الجاري.

مبابي، الذي زاد غلة الأهداف إلى الرقم 22 في الموسم الحالي، بمعدل 18 هدفًا في الدوري الفرنسي و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، كان انتزع لقب الهداف التاريخي للفريق الباريسي في كافة البطولات بعدما بصم على هدف في شباك نانت، في الموسم الماضي.

مبابي يقترب من الرحيل

وبات والنجم الفرنسي أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد في سوق انتقالات الصيف المقبل، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية في مشهد لم يخل من الجدل، وذلك بعدما أقدم هداف كأس العالم على خطوة كبيرة صوب العاصمة الإسبانية.

واشترى كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو 2024، منزلاً من لاعب سابق في صفوف النادي الملكي في قلب العاصمة مدريد، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل، ليتخذ أول خطوة جادة نحو تحقيق حلم الطفولة بالانضمام إلى النادي الإسباني.

وبات في إمكان قائد الديوك التوقيع من الآن لصالح ريال مدريد، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارة البي إس جي، بعدما دخل فترة الفترة الحرة، وهو الأمر الذي يصعب الأمور كثيرًا على إدارة نادي الخليفي، والتي باتت مهددة بخسارة النجم الأول في الفريق، وفقدان ثالث أوراق الجلاكتيكوس في غضون عام بعد رحيل ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، الصيف المنصرم.

مبابي – ناصر الخليفي

مبابي يتجاهل إغراءات باريس

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالبقاء لما هو أبعد من يونيو 2024، والتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

وحقق فريق باريس سان جيرمان اللقب الثاني تواليًا والعاشر في السنوات الـ11 الماضية، موسعًا الفارق على قائمة الفرق الأكثر تتويجًا بكأس السوبر إلى 5 ألقاب أمام المطارد ليون، مقابل لقبين لصالح مارسيليا وبوردو ونانت وموناكو، ولقب وحيد من نصيب ليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى