أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل | خطوة مفاجئة تُقرب مبابي من ريال مدريد

بات النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم الانتقال إلى ريال مدريد في سوق انتقالات الصيف المقبل، والذي تأجل 3 مرات على مدار السنوات القليلة الماضية في مشهد لم يخل من الجدل، وذلك بعدما أقدم هداف كأس العالم على خطوة كبيرة صوب العاصمة الإسبانية.

اقرأ أيضًا:

صور | النصر يزين موسم «الضاد».. 2023 عام الكرة العربية

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية أن كيليان مبابي اشترى منزلاً في العاصمة الإسبانية مدريد وذلك تمهيدًا لحزم الحقائب صوب نادي ريال مدريد في صيف 2024، حيث يضع النجم الفرنسي مستقبله بين يدي فلورنتينو بيريز، لحسم صفقة تأخرت كثيرًا.

ولفت التقرير إلى أن إصرار الهداف الفرنسي على شراء عقار في مدريد، جاء بمثابة رسالة واضحة إلى إدارة الميرينجي وسان جيرمان على حد سواء بالتحرك صوب اللعب في سنتياجو برنابيو الصيف المقبل، في صفقة مجانية من العيار الثقيل لن تكلف خزانة بيريز أموالًا لصالح الباريسيين.

واشترى كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو 2024، منزلاً من لاعب سابق في صفوف النادي الملكي في قلب العاصمة مدريد، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل، ليتخذ أول خطوة جادة نحو تحقيق حلم الطفولة بالانضمام إلى النادي الإسباني.

وبات في إمكان قائد الديوك التوقيع من الآن لصالح ريال مدريد، دون الحاجة إلى الرجوع لإدارة البي إس جي، بعدما دخل فترة الفترة الحرة، وهو الأمر الذي يصعب الأمور كثيرًا على إدارة نادي الخليفي، والتي باتت مهددة بخسارة النجم الأول في الفريق، وفقدان ثالث أوراق الجلاكتيكوس في غضون عام بعد رحيل ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، الصيف المنصرم.

باريس في ورطة

وكان سان جيرمان كثف من المحادثات في الآونة الأخيرة من إقناع كيليان مبابي بالبقاء في العاصمة الفرنسية لما هو أبعد من يونيو 2024، حيث نهاية عقد الفرنسي في بارك دي بارنس، وهو المساعي التي لو نجحت فإن ميزانية البي إس جي ستكون أمام معضلة حقيقية.

إدارة ناصر الخليفي تحتاج إلى إعادة ترتيب الأوراق بشأن اللعب المالي النظيف، بالتوازي مع التحرك الحثيث من أجل تأمين بقاء كيليان مبابي في حديقة الأمراء، عبر توفير ميزانية ضخمة من أجل إقناع الفرنسي بالبقاء، باعتباره حجر الزاوية في مشروع النادي الفرنسي

بقاء مبابي في باريس، وهو الاحتمال الأضعف الآن، يحتاج إلى التخلص من الحمل الزائد في صفوف البي إس جي لتجنب الأزمة المالية، وما يترتب عليها عواقب وخيمة، وهنا تبرز أسماء؛ ليفين كورزاوا وهوجو إيكيتيكي، لمغادرة نادي العاصمة الفرنسي في الميركاتو المقبل.

مبابي - سان جيرمان

مبابي بين باريس ومدريد

وتسيطر حالة من الغموض على مصير الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، في سوق انتقالات الصيف المقبل، في ظل التكهنات التي تصاحب مصير قائد الديوك، سواء بالبقاء في العاصمة الفرنسية أو شد الرحال صوب ريال مدريد.

الأمور سارت على نحو متسارع في ميركاتو الصيف الماضي، والتي بدأت على إيقاع تصريحات كيليان مبابي بشأن تخبط إدارة باريس سان جيرمان، والتي صبت في خانة رحيل الهداف الفرنسي عن بارك دي برانس، قبل أن تتبدد الغيوم على إيقاع بقاء الدوري الفرنسي في حديقة الأمراء.

سجال مبابي عاد ليطفو على السطح من جديد، حيث خرج ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي، ليؤكد أن كيليان قريبًا من البقاء في باريس أكثر من أي وقت مضى، فيما رد ريال مدريد عبر بيان مقتضب نفى خلاله فتح باب المفاوضات مجددًا مع الدولي الفرنسي.

مبابي

مبابي يغازل ريال مدريد

ومع عودة التكهنات من جديد، يبدو أن مبابي يغازل ريال مدريد من جديد، بعدما قرر النادي الملكي استبعاد التعاقد مع الفرنسي بشكل نهائي، على خلفية التقلبات التي صاحبت المفاوضات مع هداف الليج آ على مدار السنوات الثلاث الماضية، مع وضع عامل السن في الاعتبار.

وبدا أن نادي العاصمة الإسبانية لم يعد يضع الهداف الفرنسي ضمن أولوياته في ميركاتو الصيف المقبل، حتى لو عبر صفقة انتقال حر، في حال رفض كيليان تمديد التعاقد مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي رسميًا في يونيو المقبل.

التغير المفاجئ في موقف ريال مدريد من التعاقد مع مبابي، على الرغم من المحاولات المستميتة للظفر بصيد ثمين من حديقة الأمراء، تأتي من أجل تجنب أزمة داخل الميرينجي بشأن الرواتب، خاصة أن الفرنسي سيحصل على 20 مليون يورو سنويًا، بجانب امتيازات مالية أخرى.

مبابي والخليفي
مبابي

بيلينجهام يعرقل صفقة مبابي

الأموال التي سيتحصل عليها مبابي حال الانتقال إلى سنتياجو برنابيو، إلى جانب رصد مكافأة انتقال من النادي الباريسي، ستضع النادي الإسباني في ورطة حقيقية حيال التعامل مع الإنجليزي المتألق جود بيلينجهام، والذي يحصل على 9 ملايين يورو سنويًا.

العنصر المالي ليس العائق الوحيد أمام ضم مبابي إلى ريال مدريد، حيث يتعارض تجاوز الفرنسي حاجز الـ26 عامًا، سياسة انتقالات النادي الملكي الذي يستهدف ضم لاعبين شباب على غرار جود بيلينجهام وفالفيردي وكامافينجا وتشواميني، وكذلك فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس.

ثالثة الأثافي وراء استبعاد ريال مدريد التعاقد مع مبابي، يعود إلى موقف الدولي الفرنسي المخيب قبل موسمين، بعدما نقض الاتفاق مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز على إتمام الصفقة، ليفاجئ الجميع بتمديد التعاقد مع باريس سان جيرمان بمقابل عرض هو الأضخم في التاريخ.

مبابي – ناصر الخليفي

الكرة تبتعد عن ملعب باريس سان جيرمان

وحاول باريس سان جيرمان إقناع مبابي بالتوقيع على عقد «مدى الحياة»، لمدة 10 سنوات أو أكثر، مقابل الحصول على مليار يورو، في عرض خيالي هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، إلا أن الهداف الفرنسي تجاهل التحركات الباريسية حتى هذه اللحظة.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في صيف 2021، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى