أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | ريال مدريد يسحق براجا ويعبر إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

حسم فريق ريال مدريد الإسباني بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024، بعدما أكرم وفادة ضيفه سبورتينج براجا البرتغالي، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات.

البداية جاءت مباغتة من جانب الضيف البرتغالي الذي كاد أن يقص شريط الأهداف مبكرًا، بعدما تحصل على ضربة جزاء بعد وقوع لوكاس فاسكيز في المحظور بتدخل عنيف على روما، عند الدقيقة السادسة، إلا أن الحارس أندري لونين تألق في إنقاذ تسديدة ألفارو ديالو.

اقرأ أيضًا:

عاجل | أكبر المستفيدين.. «منبوذ سانتو» يعود إلى تدريبات الاتحاد

العقاب الملكي جاء قويًا بعدما سجل إبراهيم دياز هدف التقدم لصالح ريال مدريد، عند الدقيقة 12، إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب مخالفة على فينيسيوس، إلا أن اللقطة بدت بمثابة رسالة تحذير بما هو قادم.

ونجح إبراهيم دياز في فك شفرة مرمى سبورتينج لشبونة عند الدقيقة 27، بعدما توغل رودريجو من الرواق الأيسر قبل أن يمرر كرة رائعة إلى الجناح القادم من الخلف، لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها مرمى الضيف البرتغالي.

وعاد فينيسيوس لمضاعفة النتيجة بالتوقيع على الهدف الثاني عند الدقيقة 58، بعد تمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز سددها مباشرة في الشباك، قبل أن يكمل رودريجو ثلاثية الملكي عند الدقيقة 61، بعد تمريرة من الجناح البرازيلي، ليرسلها ماكرة من فوق رأس الحارس.

ولحق ريال مدريد بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الثالثة، بفارق 5 نقاط أمام المطارد المباشر نابولي، فيما تجمد رصيد سبورتنج براجا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى