أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | أكبر المستفيدين.. «منبوذ سانتو» يعود إلى تدريبات الاتحاد

يبدو أن عبدالرحمن العبود، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أكبر المستفيدين من رحيل المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، بعدما عانى من التجميد منذ مطلع الموسم الجاري 2023-2024، بسبب وصول العلاقة مع المدرب المُقال إلى طريق مسدود.

وقررت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، مساء أمس الثلاثاء، فض الشراكة مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لفريق كرة القدم، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

 

إقالة نونو سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وعاد عبدالرحمن العبود إلى المران الجماعي لأول مرة منذ قرابة 4 أشهر، تحت إمرة مساعد المدرب حسن خليفة، الذي تولى مسؤولية تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة بعد رحيل نونو سانتو، وذلك لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع المدير الفني الجديد.


وكان سانتو اتخذ قرارًا باستبعاد العبود لأسباب انضباطية بحسب وجهة نظره، منذ بداية الموسم الحالي 2023-2024، حيث لم يشارك الجناح السعودي في أي مباراة بمختلف البطولات، وقد أجبر على خوض تدريبات انفرادية منذ الموسم الماضي.

يشار إلى أن الأزمة بين العبود وسانتو، ليست وليدة اللحظة؛ حيث عاش الثنائي أزمات متكررة منذ الموسم الماضي، إذ ابتعد الجناح البالغ من العمر 28 عامًا، عن المشاركة مع الفريق لمدة تقارب شهرين، قبل أن تتدخل إدارة العميد وتحل الأزمة بينها بشكل مؤقت، ولكن سرعان ما اشتعلت الأزمة مرة أخرى خلال الموسم الجاري.

عبد الرحمن العبود
عبد الرحمن العبود

ودافع عبدالرحمن العبود، الذي انتقل إلى الاتحاد في صيف 2019 قادمًا من الاتفاق، ويمتد عقده مع الفريق حتى 2026، عن ألوان النمور في 102 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف، وقدّم 12 تمريرة حاسمة، وساهم في حصول العميد على كأس السوبر واستعادة الدوري السعودي بعد غياب دام 14 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى