أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | أزمة سانتو والعبود تصل إلى طريق مسدود.. واللاعب يلجأ إلى لجنة الاحتراف

وصلت العلاقة بين البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مع عبدالرحمن العبود، لاعب العميد، إلى طريق مسدود؛ حيث رفض المدرب عودة العبود مرة أخرى إلى التدريبات الجماعية، ليواصل استبعاده عن الفريق.

«لم أجد التجاوب المطلوب».. عبدالرحمن العبود يبعث رسالة مؤثرة إلى الاتحاد

العبود بين الرحيل والاستبعاد

وقالت تقارير صحفية، إن إدارة نادي الاتحاد طلبت من عبدالرحمن العبود، باستكمال تدريباته اليومية في النادي الصحي بمقر الاتحاد، وذلك حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك من أجل الوصول إلى حل بين الثنائي أو رحيله إلى ناد جديد خلال الميركاتو.

العبود يستهدف شكوى الاتحاد

وأضافت أن اللاعب رفض قرار المدرب والإدارة بتحويله إلى التدريبات الانفرادية، مشيرة إلى أنه أجرى فحوصات طبية دقيقة أثبتت سلامته من الإصابة وعدم معاناته من أي ضعف في العضلات، وذلك تمهيدًا لتقديم شكوى إلى لجنة الاحتراف وأضاع اللاعبين التي تمنع أنظمتها الإجراء المتخذ ضد اللاعب.

وفي هذا الصدد، قال الناقد الرياضي حامد البلوي في تصريحات لبرنامج «أكشن مع وليد»: «العبود انتهى مع نونو سانتو هذا الموسم وتم وضعه على قائمة الإعارة في الصيفية وجاءت له عدة عروض .. أنا ضد إقالة المدرب ويجب على الجماهير دعم فريقهم».

فيما قال الناقد أحمد الفهيد: «الجماهير الاتحادية تستخدم موضوع العبود بسبب غضبها على نونو سانتو، واستغرب من جماهير الاتحاد وهجومها على المدرب واللاعبين علنا، إدارة الاتحاد يجب أن تختار التوقيت والبديل الجيد إذا أرادة إقالة نونو سانتو».

العبود وسانتو.. أزمات متكررة

يشار إلى أن الازمة بين العبود وسانتو، ليست وليدة اللحظة؛ حيث عاش الثنائي أزمات متكررة منذ الموسم الماضي، إذ ابتعد اللاعب عن المشاركة مع الفريق لمدة تقارب شهرين، قبل أن تتدخل إدارة العميد وتحل الأزمة بينها بشكل مؤقت، ولكن سرعان ما اشتعلت الأزمة مرة أخرى خلال الموسم الجاري.

ودافع عبدالرحمن العبود، الذي انتقل إلى الاتحاد في صيف 2019 قادمًا من الاتفاق، ويمتد عقده مع الفريق حتى 2026، عن ألوان النمور في 102 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف، وقدّم 12 تمريرة حاسمة، وساهم في حصول العميد على كأس السوبر واستعادة الدوري السعودي بعد غياب دام 14 عامًا.

ويحتل نادي الاتحاد المركز السادس على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعد مرور 11 جولة من عمر المسابقة، برصيد 21 نقطة؛ حيث يمر العميد بفترة تسطير عليها النتائج السلبية في دوري روشن.

عبدالرحمن العبود يحسم موقفه من الرحيل عن الاتحاد في ميركاتو الصيف

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى