أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيصل الغامدي يراهن على خبرات الأخضر لتجاوز عقبة أوزبكستان

أكد فيصل الغامدي، متوسط ميدان المنتخب الوطني الأولمبي، أن الأخضر يمتلك خبرة دولية واسعة ستساعده على تجاوز عقبة أوزبكستان، في المباراة المقررة مساء غدٍ الجمعة، على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً «قطر 2024».

اقرأ أيضًا:

«موعدنا الدوحة».. «الجمهور» سلاح الأخضر الأولمبي في موقعة أوزبكستان

ويطمح الأخضر الأولمبي إلى تجاوز آثار الخسارة العارضة في ختام دور المجموعات أمام العراق، من أجل تحقيق الفوز على منافس عنيد بحجم أوزبكستان، وفرض موعد آخر ثقيل مع الفائز من مباراة كوريا الجنوبية وإندونيسيا، التي تُقام في وقت لاحق اليوم الخميس.

وأكد فيصل الغامدي، في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة المرتقبة أمام أوزبكستان: «الفريق في أتم الجاهزية والحماس، ونحن ندرك أن مباراة ربع النهائي لن تكون سهلة، ولكن عندنا الثقة في أنفسنا من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى المحطة قبل الختامية».

وأضاف متوسط ميدان المنتخب الوطني: «اللاعبون الذين كانوا موجودين في النسخة الماضية أو الذين يلعبون مع المنتخب الوطني يمتلكون خبرات واسعة من أجل التعامل مع تلك المواعيد الحاسمة، وهي سوف تكون مفيدة لنا في هذه المباراة وفي البطولة»

وأكمل الغامدي: «كل المباريات في دور المجموعات كانت مهمة، ونحن حققنا انتصارين في ذلك الدور، لكن الآن انتهينا من دور المجموعات ونتطلع لتقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة والتأهل إلى الدور المقبل من أجل إسعاد جماهيرنا».

في المقابل، قال جاسوربيك جلال الدينوف، لاعب منتخب أوزبكستان: «نحن نواصل الرحلة في الطريق لتحقيق هدفنا في هذه البطولة، جاهزون من أجل خوض مباراة الغد، نتحسن بشكل تدريجي وبمرور كل عام، ونحن لا نشعر بأي ضغوطات، حيث نتعامل مع كل مباراة بالتدريج، والآن كل تركيزنا هو على هذه المباراة في الدور ربع النهائي بعد أن نجحنا في تجاوز دور المجموعات.

وختم جاسوربيك جلال الدينوف تصريحاته: «نشعر بدعم الشعب لنا في أوزبكستان، ولا نشعر بالضغط لعدم لعبنا أمام جماهيرنا، ندرك جيدًا صعوبة المهمة أمم المنتخب السعودي، لكننا نريد أن نحقق الفوز من أجل الجمهور والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024».

وكان المنتخب السعودي اكتفى بالحصول على المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا، بفارق المواجهات المباشرة فقط خلف العراق، فيما قبض أوزبكستان على صدارة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى