أهم الأخبارالكرة العربية

فيديو | الكويت تودع كأس آسيا بعد هزيمة قاسية أمام أوزبكستان

ضمن منتخب أوزبكستان التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على الكويت بخمسة أهداف دون رد، اليوم السبت على ملعب الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024.

عقب حسم التأهل.. تعرف على موعد المواجهة المقبلة للأخضر الأولمبي بكأس آسيا

وسجل عليبيك دافرونوف (32) ومحمد قادر حمرالييف (49) وهوجيمات أركانوف (55) وديور خولماتوف (86) وحسين نورتشايف (90+6) أهداف الفوز لصالح المنتخب الأوزبكي.

وأكمل منتخب الكويت المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد البديل حمد الطويل في الدقيقة 71 بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام فيتنام، في حين بقي رصيد الكويت وماليزيا خالياً من النقاط، حيث ضمنت أوزبكستان وفيتنام الحصول على بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي، فيما ودع الأزرق الكويتي البطولة بعد تلقيه هزيمتين.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 27 أبريل، حيث تلتقي أوزبكستان مع فيتنام، والكويت مع ماليزيا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز فيتنام على الكويت 3-1، وأوزبكستان على ماليزيا 2-0.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى