أهم الأخبارالكرة العربية

صور | فيتنام الأولمبي يضرب الكويت بثلاثية في كأس آسيا

حقق منتخب فيتنام فوزًا ثمينًا على حساب نظيره الكويتي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عامًا «قطر 2024».

اقرأ أيضًا:

تعرف على التشكيل الرسمي لموقعة بايرن ميونخ وآرسنال

الإثارة بدأت مبكرًا بعد حصول متوسط ميدان الكويت إبراهيم كميل على البطاقة الحمراء، في الدقيقة 31، في مشهد أحسن نجوين فان تونج استثماره بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة (45+1)، إلا أن المتعة لم تتوقف عند هذا الحد في نصف المباراة الأول.

وجاء الدور على ومدافع فيتنام نجوين نجوك ثانج ليعادل الكفة فوق الميدان، بالحصول على البطاقة الحمراء عند الدقيقة (45+4)، بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، لينجح بعدها الأزرق الكويتي في إعادة المباراة إلى المربع صفر بإدراك هدف التعادل من علامة الجزاء، عن طريق سلمان العوضي، عند الدقيقة التاسعة من الوقت المبدد لشوط المباراة الأول.

وعاد منتخب فيتنام ليضرب بقوة، بعدما استعاد التقدم عن طريق البديل بوي في هاو الذي افتك الكرة من الحارس عبدالرحمن مرزوق، عند الدقيقة 47، وسدد في الشباك الخالية، قبل أن يتكفل بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76 بعدما استلم تمريرة نجوين ثاي سون داخل منطقة الجزاء وسدد كرة متقنة في الزاوية البعيدة للمرمى.

واحتل منتخب فيتنام قمة ترتيب المجموعة الرابعة من كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام أوزبكستان الذي تغلب على ماليزيا بثنائية نظيفة، في حين بقي رصيد الكويت وماليزيا خاليًا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت 20 أبريل، حيث تلتقي الكويت مع أوزبكستان، وماليزيا مع فيتنام، علمًا بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى