أهم الأخبارالكرة العربيةتقارير ومقالات

كأس آسيا.. 5 حقائق ترجح كفة العراق أمام فيتنام

مع نجاح منتخب العراق في حسم الصدارة والتأهل إلى ثمن النهائي، فإن المنافسة ستكون على أشدها بين اليابان وإندونيسيا عندما يصطدمان، مساء غدٍ الأربعاء، من أجل الحصول على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دور الستة عشر، وذلك ضمن المجموعة الرابعة في كأس آسيا قطر 2023.

اقرأ أيضًا:

8 ضربات موجعة.. ديبالا خارج حسابات روما أمام الشباب لهذا السبب

ويتطلع منتخب أسود الرافدين لحصد الفوز الثالث على التوالي، عندما يلتقي في المباراة الثانية للمجموعة مع فيتنام، وفي هذا التقرير نقوم بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام التي تدعم العراق لحسم العلامة الكاملة والعبور إلى منعطف الحسم من الباب الواسع.

العراق
العراق

التاريخ يدعم العراق

ويمنح التاريخ أسود الرافدين تفوقًا ساحقًا قبل مواجهة الغد، حيث كان الفوز من نصيب العراق في المواجهتين السابقتين أمام فيتنام ضمن منافسات كأس آسيا، وهو يسعى إلى التساوي مع اليابان في تحقيق الفوز على المنافس الأحمر بجميع المباريات الثلاث التي تجمعه بها.

البحث عن الفوز الثالث على التوالي

وبعد أن حقق المنتخب العراقي الفوز في أول مباراتين على حساب إندونيسيا واليابان على الترتيب، فهو يبحث الآن عن تحقيق الفوز الثالث على التوالي، لتكون هذه أطول سلسلة انتصارات لصالح أسود الرافدين في تاريخ البطولة الأغلى في القارة الصفراء. 

5 أهداف عراقية في مرمى فيتنام

خلال المواجهات السابقة بين الفريقين سجل العراق 5 أهداف في مرمى فيتنام، بما في ذلك الفوز 3-2 في دور المجموعات لنسخة عام 2019، في حين كان العدد الأكبر من الأهداف للفريق في مرمى منتخب آخر أمام تايلاند برصيد 8 أهداف، مقابل 6 أهداف في مرمى إيران.

بوي هوانغ فيت يبرز في قطع الكرات

نجح الفيتنامي بوي هوانغ فيت في اعتراض الكرة 9 مرات خلال أول مباراتين من هذه النسخة من البطولة القارية، وهي ثاني أعلى حصيلة للاعب فيتنامي في تاريخ كأس آسيا، بعد مواطنه نغوين هوي هوانغ الذي اعترض الكرة 10 مرات في نسخة 2007.

سعد ناطق يبرز في التمريرات الطويلة

كان مدافع منتخب العراق سعد ناطق أبرز لاعبي المجموعة الرابعة على صعيد التمريرات الطويلة، باستثناء حراس المرمى، بعد أن قام بإرسال 18 تمريرة، في حين برز الفيتنامي نغوين ثانه بينه من خلال إرسال 10 تمريرات طويلة ناجحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى