أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو | كأس آسيا.. الأخضر الأولمبي يكتسح طاجيكستان برباعية

أمطر المنتخب الوطني الأولمبي شباك نظيره طاجيكستان برباعية مقابل هدفين، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا.

اقرأ أيضًا:

صور | نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.. العهد يصعق النهضة في كربلاء

قص ريان حامد شريط الأهداف لصالح الصقور مبكرًا عند الدقيقة 17، إلا أن رد المنافس الطاجيكي لم يتأخر سوى 6 دقائق، بعدما نجح رسلان خايلويف في إعادة المباراة إلى المربع صفر، إلا أن هيثم عسيري أبى إلا أن يخرج الأخضر إلى الاستراحة متقدمًا بالهدف الثاني عند الدقيقة (45+8).

وتواصل المد الأخضر على المرمى الطاجيكي بفضل توهج أيمن يحيى، بعدما تكفل بتوسيع الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة 55، قبل أن يسجل الهدف الشخصي الثاني والرابع لصال الصقور، عند الدقيقة 61، فيما سجل رستم سايروف عند الدقيقة 64، هدف آخر لحفظ ماء وجه طاجيكستان.

وحسم المنتخب السعودي صدارة ترتيب الثالثة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف فقط أمام تايلاند الذي تغلب على العراق بهدفين دون رد، في حين بقي رصيد طاجيكستان وأسود الرافدين خالياً من النقاط.

بداية خاطفة وهدف قاتل

جاءت البداية قوية وسريعة من قبل المنتخبين حينما تبادلا الهجمات فيما بينما، ونجح المنتخب السعودي في التقدم أولاً بالنتيجة حينما عكس محمد أبو الشامات كرة عرضية متقنة على رأس زميله ريان حامد، عند الدقيقة 17، الذي حولها برأسه لتستقر في الزاوية اليمنى للمرمى.

ولم تدم فرحة السعوديين كثيراً لأن منتخب طاجيكستان الذي حاول مراراً أدرك التعادل بعد أن هيأ أمادوني كمولوف كرة برأسه داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 23، لتجد المتحفز رسلان خايلويف الذي سدد كرة قوية استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سليم العبسي.

وتقاسم الفريقان السيطرة على الكرة مع أفضلية نسبية للسعودية التي كادت أن تتقدم بالنتيجة من جديد حينما انطلق عبدالله رديف مسرعاً خلف الدفاع، عند الدقيقة 37، وانفرد بالمرمى ثم تجاوز الحارس وسدد الكرة نحو الشباك أبعدها القائد الطاجيكي مانوتشير سفاروف قبل أن تعبر خط المرمى.

وواصل المنتخب السعودي سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة، وارتقى مشعل خيرالله لكرة قادمة من ركلة ركنية وحوّلها برأسه مرت فوق العارضة بقليل، قبل أن يوقع هيثم عسيري على هدف التقدم الثاني عند الدقيقة (45+8) بعد أن استغل تمريرة عبدالله رديف داخل منطقة الجزاء وعكسها في المرمى.

أيمن يحيى يصنع الفارق

وبالطريقة التي أنهى فيها المنتخب السعودي، ظهر الأخضر في الشوط الثاني عبر سلسلة المحاولات الهجومية على مناطق طاجيكستان حتى استطاع تعزيز النتيجة بالهدف الثالث، عند الدقيقة 55، حينما مرر هيثم عسيري كرة إلى أيمن يحيى الذي سددها زاحفة استقرت في الزاوية اليمنى.

ثم عاد أيمن يحيى ليضيف الهدف الشخصي الثاني والرابع لمنتخب الصقور بعد هجمة مرتدة سريعة حيث وصلته الكرة وسددها بسهولة في الشباك عند الدقيقة 61، لكن المنتخب الطاجيكي قلص الفارق سريعاً بعد دقيقتين، حينما مرر أمادوني كامولوف كرة إلى البديل رستم سوريوف الذي سددها من داخل منطقة الجزاء لتستقر في المرمى.

ودفع مدرب السعودية سعد الشهري ببعض الأوراق بهدف تأمين النتيجة حينما شارك كل من مروان الصحفي ومحمد الدوسري، ثم على فترات متباعدة اعتمد على سعد الناصر ومحمد مران وعوض الناشري، في المقابل لم يظهر المنتخب الطاجيكي ردة فعل من أجل العودة حيث اصطدمت محاولاته بتنظيم سعودي مميز.

ومضت الدقائق بعد ذلك دون حدوث أي تغيير على مستوى النتيجة مع بعض المحاولات السعودية لزيادة الغلة من الأهداف، حتى جاءت صافرة النهاية التي أعلنت عن فوز سعودي مستحق في بداية حملة الدفاع عن اللقب وحجز مقعد في أولمبياد باريس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى