أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | رديف يقود تشكيل الأخضر الأولمبي في موقعة طاجيكستان

أزاح سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، الستار عن تشكيل الأخضر أمام نظيره الطاجيكي، المقررة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024.

اقرأ أيضًا:

المنتخب السعودي يفتتح مشواره بكأس آسيا تحت 23 عامًا بمواجهة طاجيكستان.. تعرف على موعد المباراة

واعتمد الشهري، وفقًا حساب المنتخب السعودي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، على تشكيل متوازن من أجل حسم ضربة البداية بنجاح في مهمة الحفاظ على اللقب القاري، ومطاردة بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، بقيادة الهداف عبدالله رديف.

وجاء تشكيل الأخضر الأولمبي في مواجهة طاجيكستان على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد العبسي.

خط الدفاع: محمد أبو الشامات- مشعل الصبياني- ريان حامد- زكريا هوساوي.

خط الوسط: فيصل الغامدي- عيد المولد- هيثم عسيري.

خط الهجوم: أيمن يحيى-  أحمد الغامدي- عبدالله رديف.

وأعرب سعد الشهري، عن أمله في تحقيق بداية جيدة في المباراة الأولى، معقبًا: «أنا سعيد بالتواجد للمرة الثالثة في هذه البطولة، والمنتخب السعودي جاهز وعلى قدر المسؤولية، ونأمل أن نقدم بطولة تنافسية جيدة، ننجح من خلالها في الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية».

وأضاف مدرب الأخضر: «النسخة الماضية من البطولة كانت أصعب نوعاً ما، لأن المنافسة كانت مركزة على الفوز باللقب، ولكن الآن فإن طموحات الفرق ستكون في الأساس مركزة على التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، نحن نتطلع لأن نحقق بداية جيدة أمام طاجيكستان ثم سوف ننظر كيف تسير الأمور».

الأخضر الأولمبي

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى