الكرة المحليةأهم الأخبار

الاتحاد والهلال في قمة مباريات ربع نهائي البطولة العربية.. الموعد والقنوات الناقلة

تترقب جماهير كرة القدم العربية بشكل عام وعشاق الساحرة المستديرة السعودية على وجه الخصوص المواجهة المنتظرة بين فريق الاتحاد وشقيقه الهلال، في قمة مباريات دور ربع النهائي من البطولة العربية «كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023».

وانطلقت منافسات البطولة العربية على ملاعب المملكة العربية السعودية يوم 27 يوليو الماضي، وتستمر حتى 12 أغسطس الجاري، حيث شارك 16 نادياً تم تقسيمها على 4 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 أندية تنافست فيما بينها بنظام دوري الدور الواحد.

وتأهلت 8 أندية إلى ربع النهائي، بينها 4 أندية سعودية، بجانب 4 أندية من 4 دول مختلفة هي قطر والعراق والإمارات والمغرب، حيث تأهل من المجموعة «A» الاتحاد السعودي والشرطة العراقي، المجموعة «B» السد القطري والهلال السعودي، المجموعة «C» الشباب السعودي ومواطنه النصر، ومن المجموعة «D» الرجاء المغربي والوحدة الإماراتي.

الطريق إلى الثمانية الكبار

الاتحاد حجز مقعداً له بين الثمانية الكبار بكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023 بتصدره لجدول ترتيب المجموعة الأولى؛ حيث حقق العلامة الكاملة بحصده 9 نقاط من 3 مباريات حقق خلالها الفوز على الترجي التونسية ومواطنه الصفاقسي بالإضافة إلى الشرطة العراقي بنتيجة 2-1 و 1-0 و2-1 على الترتيب.

بدوره تأهل الهلال إلى دور ربع النهائي كوصيف عن المجموعة الثانية حيث احتل المركز الثاني في جدول ترتيبها برصيد 4 نقاط، بعد تعادل مخيب للآمال مع أهلي طرابلس الليبي بنتيجة 0-0، ثم خسارة غير متوقعة أمام السد القطري بنتيجة 2-3، ثم فوز ثمين على الوداد المغربي بنتيجة 2-1.

نونو سانتو: مواجهة الهلال حماسية وجماهيرية.. وهذا موقف كانتي

الموعد والقنوات الناقلة

الاتحاد يلتقي مع الهلال، اليوم السبت عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية)، ضمن منافسات دور ربع النهائي.

وتبث مجريات مواجهة العميد مع الزعيم عبر شبكة قنوات SSC السعودية، الناقل الحصري لمباريات كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023.

وقد خصصت الشبكة قناتي SSC1 و SSC5لبث مباراة الاتحاد مع الهلال، وبتعليق 3 معلقين رياضيين هم «رؤوف خليف – مشاري القرني – رائد الدوسري».

أبرز مباريات اليوم.. كلاسيكو الكرة السعودية بنكهة عربية بين الاتحاد والهلال في كأس الملك سلمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى