أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

فيديو صور |  باريس سان جيرمان يضرب ميتز بالثلاثة

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزًا ثمينًا على ضيفه ميتز، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

«السوبر ليج» تتصدر المشهد.. هل تنصف العدل الأوروبية «المتمردين»؟

لم يقدم باريس العرض المنتظر أمام منافس بدا صلبًا للغاية في الشوط الأول، إلا أن تعليمات لويس إنريكي بين الشوطين أتت ثمارها، بعدما نجح صاحب الدار في تسجيل هدف الأسبقية عند الدقيقة 49، بعدما أرسل لي كانج عرضية متقنة حولها فيتينيا إلى داخل الشباك.

وجاء الدور فيتينيا ليرسل هدية إلى كليان مبابي، عند الدقيقة 60، ليتسلم الكرة على مشارف منطقة الجزاء، ويسدد هدفًا رائعًا في شباك ميتز، إلا أن الفريق الضيف نجح في تقليص الفارق عند الدقيقة 72، بعدما حوّل ماتيو أودول ضربة ركنية برأسية قوية إلى مرمى دوناروما.


إلا أن كيليان مبابي أطلق رصاصة الرحمة على ميتز قبل 7 دقائق من صافرة الختام، مستفيدًا من خطأ فادح من دفاعات الضيوف، الذي أعاد الكرة بالخطأ للحارس من منتصف الملعب، ليفتك هداف الديوك الكرة ويؤمن فوق الباريسيين.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 40 نقطة، ليقبض على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، في آخر مواجهات عام 2023، بعد مرور 17 جولة، بفارق 5 نقاط أمام نيس، فيما تجمد رصيد ميتز عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر، بعدما تلقى الخسارة التاسعة في النسخة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى