أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

رغم موافقة البرتغالي.. “الاستدامة” تحرم مورينيو من تدريب الشباب

أكد محمد المنجم، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، كان على مرمى حجر من تولي مهمة تدريب الليوث، إلا أن المحادثات انهارت في النهاية لتؤجل انتقال “سبشيال وان” إلى الدوري السعودي للمحترفين حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

فيديو | تركي آل الشيخ يزف خبراً ساراً لجماهير النصر

وأعلن نادي العاصمة الإيطالية عن إقالة جوزيه مورينيو، يناير الفائت، بسبب تذبذب نتائج الجيلاروسي في الآونة الأخيرة، قبل أن تقرر إدارة روما إسناد المهمة إلى قائد الذئاب السابق دانييلي دي روسي ليكون مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول حتى 30 يونيو 2024.

وارتبط جوزيه مورينيو، البالغ من العمر 60 عامًا، بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الشتاء، إلى جانب تحركات إنجليزية وإيطالية من أجل إبقاء المدرب البرتغالي في أجواء أوروبا، وهو الاهتمام الذي يتفق مع رغبة البرتغالي في هذا التوقيت.

“الاستدامة” تصدم الشباب

واعترف محمد المنجم، في تصريحات عبر قناة SSC، في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، أن المدرب البرتغالي المخضرم كان قريبًا للغاية من تدريب الليوث، موضحًا: “دخلنا في مفاوضات متقدمة مع مورينيو، قدمنا عرضًا مغريًا، والمدرب وافق على فكرة تدريب الفريق من حيث المبدأ”.

ولفت رئيس الشباب إلى أنه بعد الحصول على الضوء الأخضر من مورينيو، بدت الأمور مهيأة تمامًا لإبرام التعاقد، إلا أن لجنة الاستدامة المالية، رفضت انتداب المدرب البرتغالي بسبب عدم توفر ميزانية كافية، لتضرب تحركات الليوث في مقتل.

المنجم أوضح أنه لم يتحدث مع مسئولي لجنة الاستقطاب حيال المفاوضات مع مورينيو، لأن التعاقد مع المدربين خارج اختصاصات البرنامج ، مشيرًا إلى أن تحديد هوية المدرب الجديد سيكون خلال 48 ساعة.

البرتغالي جوزيه مورينيو
مورينيو

الشباب، الذي يحتل نادي الشباب المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، يعيش أوقات صعبة خلال الموسم الحالي؛ حيث تناوب على تدريب فريق العاصمة 3 مدربين؛ الهولندي مارسيل كايزر، ثم الأرجنتيني خوان بروان، وأخيرًا الكرواتي إيجور بيسكان، قبل أن تمم إقالته بعد عدة مباريات.

واختارت إدارة روما فض الشراكة المدرب البرتغالي بعدما عجز عن قيادة الذئاب لتحقيق الفوز في ثلاث مباريات تواليًا، شهدت إقصاء الجيلاروسي من كأس إيطاليا على يد الغريم اللدود لاتسيو، قبل أن يخسر بثلاثية مقابل هدف أمام ميلان، ضمن منافسات الكالتشيو.

وقاد «سبشيال وان» فريق روما في 138 مباراة، حقق خلالها الفوز في 68 مباراة، بينما تكبّد 40 هزيمة مقابل 30 تعادلًا، قبل أن يترك الذئاب في المركز التاسع على جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 29 نقطة وبفارق 5 نقاط خلف المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى