أهم الأخبارالدوري الإيطاليدوري روشن السعودي

عرض إيطالي مفاجئ يُبعد مورينيو عن الدوري السعودي

بات البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، هدفًا مشروعًا للعديد من الأندية حول العالم من أجل الظفر بخدمات «سبشيال وان» بعد فك الارتباط مع الذئاب على نحو مفاجئ في يناير الجاري، بسبب تراجع نتائج الجيلاروسي.

اقرأ أيضًا:

إنتر ميلان ضد نابولي في نهائي السوبر الإيطالي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وأعلن نادي العاصمة الإيطالية عن إقالة جوزيه مورينيو، اليوم الثلاثاء، بسبب تذبذب نتائج الجيلاروسي في الآونة الأخيرة، قبل أن تقرر إدارة روما إسناد المهمة إلى قائد الذئاب السابق دانييلي دي روسي ليكون مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول حتى 30 يونيو 2024.

وارتبط جوزيه مورينيو، البالغ من العمر 60 عامًا، بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الشتاء الحالي، إلى جانب تحركات إنجليزية وإيطالية من أجل إبقاء المدرب البرتغالي في أجواء أوروبا، وهو الاهتمام الذي يتفق مع رغبة البرتغالي في هذا التوقيت.

البرتغالي جوزيه مورينيو
مورينيو

وذكرت صحيفة «تايمز» البريطانية، أن مدرب روما السابق، والذي يستهدف البقاء في إيطاليا، سيعقد اجتماعًا مع أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي، الأسبوع المقبل، من أجل مناقشة إمكانية قيادة حامل لقب الكالتشيو، والذي يعاني من تراجع حاد في النتائج.

ولفت التقرير إلى أن خورخي مينديز، وكيل أعمال مورينيو، دخل في مفاوضات مع إدارة نادي الجنوب الإيطالي في الساعات الماضية، في إطار مساعي الآزوري لاستعادة ذاكرة الانتصارات في الموسم الحالي، والتي أجبر البارتينوني على إقالة الفرنسي رودي جارسيا وإسناد المهمة إلى والتر ماتزاري.

وختم التقرير بالتأكيد على أن تحرك نابولي، ورغبة جوزيه مورينيو في البقاء بالكالتشيو، ربما تأجل انتقال مدرب ريال مدريد السابق إلى الدوري السعودي للمحترفين في الشتاء الحالي؛ عبر بوابة نادي الشباب، الذي أبدى اهتمامًا متزايدًا بالتعاقد مع البرتغالي.

الشباب، الذي يحتل نادي الشباب المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، يعيش أوقات صعبة خلال الموسم الحالي؛ حيث تناوب على تدريب فريق العاصمة 3 مدربين؛ الهولندي مارسيل كايزر، ثم الأرجنتيني خوان بروان، وأخيرًا الكرواتي إيجور بيسكان، قبل أن تمم إقالته بعد عدة مباريات.

واختارت إدارة روما فض الشراكة المدرب البرتغالي بعدما عجز عن قيادة الذئاب لتحقيق الفوز في ثلاث مباريات تواليًا، شهدت إقصاء الجيلاروسي من كأس إيطاليا على يد الغريم اللدود لاتسيو، قبل أن يخسر بثلاثية مقابل هدف أمام ميلان، ضمن منافسات الكالتشيو.

وقاد «سبشيال وان» فريق روما في 138 مباراة، حقق خلالها الفوز في 68 مباراة، بينما تكبّد 40 هزيمة مقابل 30 تعادلًا، قبل أن يترك الذئاب في المركز التاسع على جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 29 نقطة وبفارق 5 نقاط خلف المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى