أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | مورينيو على أعتاب الدوري السعودي

اقترب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني المخضرم والسابق لنادي روما الإيطالي، من تولي زمام المهمة الفنية، لأحد الأندية في بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، وذلك بعد رحيله منذ أيام قليلة عن تدريب نادي العاصمة الإيطالية.

رسمياً.. مورينيو يرحل عن تدريب روما الإيطالي

وقالت تقارير صحفية، إن إدارة نادي الشباب اقتربت بشدة من الاتفاق مع البرتغالي مورينيو، لتدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، من أجل انتشال الليوث من النتائج المتذبذبة خلال الفترة الماضية، ولبداية حقبة جديدة تحت قيادة مدير فني مخضرم في عالم المستطيل الأخضر.

وأوضح مصدر داخل نادي الشباب، أن الإدارة أرسلت موافقة مورينيو إلى لجنة الاستقطاب؛ حيث تنتظر الضوء الأخضر خلال الأسبوع الجاري من أجل اتخاذ القرار النهائي ، قبل انطلاق معسكره الشتوي في أبوظبي الإماراتية.

وأشارت بعض المصادر إلى أن المدير الرياضي لنادي الشباب دومينكو تيتي اجتمع مع جوزيه مورينيو عبر الإنترنت لإقناعه بتولي مهمة تدريب الليوث؛ مؤكدة أن البرتغالي اتفق شفهيًا على تدريب النادي.

الشباب ينتظر الضوء الأخضر

فيما قال الصحفي الإيطالي رودي جاليتي عبر حسابه على منصة «إكس»: «الشباب تواصل مع مورينيو لشرح مشروعهم، المدير الفني منفتح لتقييم فكرة التدريب في الدوري السعودي».

وأضاف: «ومع ذلك، لن تمضي المحادثات قدمًا إلا عندما يحصل المفاوض السعودي على تأكيد للميزانية المتاحة لجوزيه مورينيو»، مؤكدًا أن الصفقة على أهبة الاستعداد.

ويعيش الشباب أوقات صعبة خلال الموسم الحالي؛ حيث تناوب على تدريب الفريق 3 مدربين الهولندي مارسيل كايزر، ثم الأرجنتيني خوان بروان، وأخيرًا الكرواتي إيجور بيسكان، قبل أن تمم إقالته بعد عدة مباريات.

ويحتل نادي الشباب المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

مورينيو يرحل عن روما

وكانت إدارة نادي روما، قد أعلنت الثلاثاء، إقالة مورينيو من تدريب الذئاب؛ وأصدرت بيان قالت فيه: «نعلن أن جوزيه مورينيو ومعاونيه الفنيين سيغادرون النادي بأثر فوري».

وأضاف بيان قلعة الذئاب: «لقد أعلنا عن مورينيو باعتباره المدير الفني الـ60 في تاريخ روما في مايو 2021، ونجح في قيادة الفريق للفوز بلقب دوري المؤتمر في 25 مايو 2022، بالإضافة للوصول لنهائي الدوري الأوروبي في بودابست بالموسم الماضي».

مفاجأة.. مورينيو يعرض خدماته على برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى