أهم الأخبارالدوري الألمانيتقارير ومقالات

في انتظار معارك تكسير العظام.. تعرف على تفاصيل قرعة «يورو 2024»

يتأهب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم لموعد جديد مع الإثارة، بعد غدٍ السبت، عندما تنطلق في مدينة هامبورج حفل مراسم قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024» والتي تستضيفها ألمانيا في صيف العام المقبل، في نسختها السابعة عشر.

القرعة المرتقبة تخطف أنظار الجميع في انتظار صدامات نارية بين كبار القوم في القارة العجوز، بالنظر إلى الأسماء التي حجزت مقاعد في المعترك الأوروبي، في ظل ما أسفر عنه توزيع المنتخبات المتأهلة على المستويات الأربعة قبل إجراء القرعة.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | أبطال أوروبا.. قطار ريال مدريد يدهس نابولي

وتحتضن ألمانيا نسخة استثنائية من أمم أوروبا بمشاركة 24 منتخبًا، تتنافس على 10 إستادات، في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث حسم 21 فريقًا تذاكر الحضور في هامبورج رسميًا، في انتظار الوقوف على هوية 3 منتخبات أخرى تعبر من محطة الملحق في مارس المقبل.

ألمانيا تبحث عن المجد المفقود

المنتخب الألماني، الباحث عن المجد المفقود منذ 28 عامًا، حجز مقعد في يورو 2024 من بوابة الضيافة، بينهما تأهل 20 منتخبًا عبر مشوار التصفيات المتقلب، حيث سيتم توزيعها على 6 مجموعات الست، إلى جانب المنتخبات الثلاثة القادمة من الملحق.

ووزع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2024، إلى أربعة مستويات تمهيدًا لمشهد القرعة المرتقب، والتي من المرتقب أن تسفر على مجموعات موت وصدامات ثأرية، ومن ثم إثارة ستحبس الأنفاس حتى منتصف يوليو المقبل.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2024

ويأتي على رأس منتخبات التصنيف الأول، ألمانيا صاحب الدار والمتوج من قبل أعوام 1972، 1980، 1996، الذي يوضع على رأس المجموعة الأولى في دور المجموعات، إلى جانب إنجلترا-وصيف النسخة الماضية– والبرتغال وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا وإنجلترا.

ويأتي في المستوى الثاني منتخبات؛ المجر وتركيا ورومانيا والدنمارك وألبانيا والنمسا، ويضم المستوى الثالث هولندا وإسكتلندا وكرواتيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والتشيك، فيما يشهد المستوى الرابع تواجد إيطاليا -حامل اللقب- وصربيا وسويسرا، والمنتخبات الثلاثة المتأهلة عبر الملحق.

معارك تكسير العظام

توزيع المنتخبات على المستويات الأربعة، تفتح الباب على مصراعيه أمام أكثر من مجموعة يمكن أن تصنف بـ«مجموعة الموت» مع تواجد منتخبات بحجم حامل اللقب الإيطالي وصربيا وسويسرا في المستوى الرابع، إلى جانب بروز هولندا وإسكتلندا وكرواتيا في المستوى الثالث، والمجر وتركيا والدنمارك في المستوى الثاني.

ويشهد التصنيف الأول أربعة منتخبات تمتلك تسعة ألقاب سابقة في البطولة من أصل 16 لقبًا، باستثناء إنجلترا وبلجيكا التي تتحس الخطى نحو اللقب لأول مرة، الفوز باللقب القاري لكن كلاً منهما يظل مرشحاً بقوة للفوز باللقب في النسخة المرتقبة بألمانيا.

ويبرز من بين الأبطال المتوجين في باقي المستويات، إيطاليا، حامل اللقب في أعوام 1968، 2020، وهولندا بطل نسخة 1988، والدنمارك صاحب المفاجأة المدوية في بطولة 1992، بينما تشارك التشيك وسلوفاكيا، وكلاهما يحمل إرث تشيكوسلوفاكيا المتوج في عام 1976.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى