أهم الأخبارالكرة العالمية

مفاجآت في تصنيف المنتخبات المشاركة بـ«يورو 2024»

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اليوم الأربعاء، عن تصنيف المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، وذلك عقب انتهاء منافسات التصفيات المؤهلة للمسابقة التي ستقام بألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024، حيث ضمن 21 منتخبا التأهل المباشر لنهائيات البطولة القارية.

وتواجد المنتخب الألماني (مستضيف البطولة) في المستوى الأول مع منتخبات فرنسا، إسبانيا، وبلجيكا، والبرتغال، وإنجلترا.

فيديو | بالعلامة الكاملة.. البرتغال تختتم تصفيات «يورو 2024» بفوز سهل على أيسنلدا

وفى المستوي الثاني أوقع التصنيف منتخبات الدانمارك، ورومانيا، والمجر، وألبانيا، والنمسا، وتركيا، فيما ضم المستوى الثالث كلا من هولندا، وجمهورية التشيك، واسكتلندا، وسلوفينيا، وسلوفاكيا، وكرواتيا.

وتواجد المنتخب الإيطالي حامل لقب النسخة الماضية في قائمة تصنيف منتخبات المستوى الرابع في واحدة من مفاجآت التصنيف، مع منتخبات صربيا، وسويسرا، يضاف لهم المنتخبات الثلاثة الفائزة في مباريات الملحق.

ويتنافس 12 منتخبا على المقاعد الـ3 المتبقية، في مقدمتها بولندا التي تضم النجم روبرت ليفاندوفسكي، بينما يحلم منتخبا كازاخستان ولوكسمبورج بالتأهل للمرة الأولى إلى البطولة الأوروبية.

وتضم قائمة المنتخبات الـ12 المتنافسة على المقاعد المتبقية، الكيان الصهيوني وأوكرانيا وأيسلندا وويلز.

وستتنافس المنتخبات الـ12 في 3 مسارات، يضم كل مسار 4 منتخبات، حيث سيجري إقامة مباراتي قبل نهائي من جولة واحدة في كل مسار ثم نهائي من جولة واحدة.

وكان الاتحاد الأوربي «يويفا» حدد الثاني من ديسمبر المقبل موعدا لإجراء قرعة نهائيات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، حيث ستقام فعاليات القرعة بمدينة هامبورج الألمانية.

وحدد من خلالها أربعة مستويات لعملية سحب القرعة ستوزع على ست مجموعات، ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث من المجموعات الست إلى الدور الثاني.

عاجل | بوديمير يمنح كرواتيا آخر بطاقات «يورو 2024»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى