أهم الأخبارالكرة العالمية

بمشاركة بروزوفيتش.. كرواتيا تخسر أمام ويلز وتركيا تضمن التأهل إلى يورو 2024

فاز المنتخب الويلزي الأول لكرة القدم على نظيره كرواتيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وافتتح التسجيل للمنتخب الويلزي لاعب وسط فولهام هاري ويلسون في الدقيقة 47 ثم عاد اللاعب ذاته وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 75 ضيق ماريو باساليتش الفرق بإحرازه الهدف الأول للمنتخب الكرواتي، في مباراة شهدت مشاركة متوسط ميدان نادي النصر، مارسيلو بروزوفيتش.

وفي نفس المجموعة، صعد المنتخب التركي إلى بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» عقب تغلبه العريض على ضيفه المنتخب اللاتفي بأربعة أهداف دون رد الأحد في إطار الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الرابعة.

وانتظر المنتخب التركي حتى الدقيقة 21 عندما أحرز يونس أكغون هدف التقدم إلا أن حكم اللقاء لغي الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب التسلل.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب التركي سيطرته على المواجهة حتى تمكن يونس أكغون مجدداً من هز الشباك لتركيا بعد أن أطلق تصويبة صاروخية بيسراه في الدقيقة 58.

ورغم التقدم التركي إلا أن الكفة مالت للضيوف حيث كاد يانيس ايكونيكس أن يعادل النتيجة في الدقيقة 76 عندما ارتقى لكرة عرضية وسددها برأسه إلا أن كرته ارتدت من العارضة لتضيع أخطر فرص المنتخب اللاتفي في اللقاء.

وعاود المنتخب التركي سيطرته الكاملة على المباراة عقب ذلك بعد أن شعر بالخطر فسجل ثلاثة أهداف أخرى عن طريق البديل سينك توسون في الدقيقة 84 ثم كريم أكتورك أوغلو في الدقيقة 88 ثم توسون مرة أخرى في الدقيقة 90.

وأصبح رصيد تركيا 16 نقطة في الصدارة فيما صعد المنتخب الويلزي إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف خلف كرواتيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى