دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عقب العودة المتأخرة.. هل يسجل نيمار مشاركته الأولى بقميص الهلال أمام الرياض؟

تترقب جماهير نادي الهلال موعد الظهور الأول لنجم فريقها الجديد، المحترف البرازيلي نيمار دا سيلفا، خلال الفترة القادمة، خاصة عقب غياب عن الجولات الأولى من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024، لعدم اكتمال شفائه من الإصابة.

وشارك نيمار في أول مباراة رسمية له منذ إصابته مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال شهر فبراير الماضي، بقميص بلاده البرازيل ضد بوليفيا التي أحرز خلالها هدفين وصنع آخر، قبل أن يواجه منتخب بيرو ويصنع هدف آخر أيضاً، وذلك ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

نيمار

نيمار وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، عصر اليوم الخميس، تمهيداً للالتحاق بفريق الهلال والانتظام في التدريبات الجماعية رفقة زملائه.

ورغم تعافي نيمار وعودته للمشاركة في المباريات، إلا أن الشكوك تحوم حول إمكانية الدفع بالنجم البرازيلي أساسياً مع الهلال ضد الرياض، في إطار منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

الهلال يستضيف الرياض، يوم غد الجمعة عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز).

فرص نيمار في المشاركة أساسياً مع الهلال ضد الرياض، تضاءلت عقب وصوله المتأخر إلى المملكة العربية السعودية قادماً من البرازيل، فاللاعب لن يتمكن من المشاركة في الحصة التدريبية الرئيسية للزعيم قبل مواجهة الرياض.

كما يفضل البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، عدم المجازفة بنجمه البرازيلي بالدفع به في مواجهة الرياض، وذلك خوفاً من تجدد الإصابة مرة أخرى خاصة بعد رحلة طيران طويلة ومرهقة وخوضه مباراتين مع منتخب البرازيل بشكل كامل ولمدة 180 دقيقة.

خيسوس قد يفكر في استبعاد نيمار من مواجهة الرياض أو على الأقل الإبقاء عليه بين البدلاء ثم منحه بعض دقائق اللعب القليلة إذا ما سمحت ظروف المباراة بذلك.

الهلال أعلن التعاقد مع نيمار رسمياً، يوم 16 أغسطس الحالي، ولكنه لم يشارك في أي مباراة حتى الآن، رغم مرور 5 جولات من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن برصيد 13 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

الداود: نجم النصر هو الصفقة الأفضل في الميركاتو السعودي لهذا السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى