أهم الأخباركل الألعاب

هنا الرياض.. سيطرة صينية على منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال

انتزع الرباع الصيني لي جون شين الميداليات الذهبية الثلاث لمسابقة وزن 67 كجم، التي أقيمت ضمن منافسات ثالث أيام بطولة العالم لرفع الأثقال، المقامة حاليًا في مدينة الرياض، بينما خطف الرباع الإندونيسي ايروان يولي ميداليتين فضيتين لذات الوزن.

وفاز الصيني شين بالمعدن النفيس، بعد أن رفع 153 كجم في الخطف، و180 كجم في النتر، بمجموع 333 نقطة، فيما رفع الإندونيسي 146 كجم في الخطف، والمجموع 321 نقطة, ونال الأرميني جور ساكيان» برونزية الخطف 61 كجم، برفعه 142 كجم، وبرونزية والمجموع برصيد 312 نقطة, كما حقق الكولومبي أنطونيو ماسكيرا فضية النتر برفعه 176 كجم، وخطف الكوري لي سون يو البرونزية برفعه 176 كجم.

اقرأ أيضًا:

ماكرون يرفض العلم الروسي في أولمبياد «باريس 2024»

ويخوض 37 رباعاً ورباعة منافسات اليوم الجمعة، وتقتصر المنافسات على وزنين وثلاث فئات، حيث تنطلق المنافسة الأولى لوزن 73 كجم فئة (D) عند الساعة 2.00 ظهراً بمشاركة 14 رباعاً، تليها منافسات وزن 59 كجم فئة (B) الساعة 4.30 عصراً، بمشاركة 11 ربَّاعة، على أن تقام مسابقة فئة (A)  لنفس الوزن عند الساعة 7.00 مساءً، بمشاركة 12 ربَّاعة.

من جهة أخرى، تعقد لجنة اللاعبين التابعة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، أولى اجتماعاتها اليوم بمدينة الرياض؛ لمناقشة مستويات اللاعبين التي تم تقديمها حتى الآن في البطولة، بالتزامن مع مناقشة لجنة التطوير والتعليم، أهم مستجدات مشاركة الاتحاد في تطوير التعليم الرياضي في مختلف دول العالم.

واستبعدت اللجنة الفنية في بطولة العالم لرفع الأثقال ولأول مرة في تاريخ الاتحاد الدولي، ربَّاعتين من البطولة؛ بسبب زيادة 250 جرام عن الوزن المحدد في كل فئة.

وأوضح الحكم الدولي ياسر المسعود، عضو اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لرفع الاثقال، أن زيادة الـ250 جرام التي أقرها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال تتمثل في وزن اللباس التقديري لكل ربَّاع أو ربَّاعة، مشيراً إلى أن وقت الميزان يسبق بداية المنافسة بساعتين.

وتطرَّق المسعود إلى أن المهام التي تقوم بها اللجنة الفنية في البطولة مثل التأكد من جاهزية أرضية المنافسة والبار الأوزان، والتأكد من وجود الحكم في منطقة الإحماء، وارتفاع المنصة الخاصة بالرباعين، وغيرها من المهام.

وحملَت بطولة الرياض العالمية الكثيرَ من المفاجآت، حيث شهدت مسابقة وزن 67 كجم (فئة B) حضور البطل الاندونيسي إيروان يولي، صاحب الأربع ميداليات متنوعة في أربع دورات أولمبية منذ أولمبياد بكين 2008 حتى طوكيو 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى