أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل فيديو | استقبال تاريخي وسجادة رونالدو.. مئات الإيرانيين يقتحمون مقر إقامة «النصر» في طهران

لم يشعر فريق النصر بالغربة منذ وطأت أقدامه العاصمة طهران استعدادًا لخوض مهمة ثأرية أمام مضيفه بيرسبوليس، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، في مشهد بدا غير مألوف على الإطلاق، حيث خرج آلاف الإيرانيين إلى الشوارع من أجل استقبال رفاق الدون كريستيانو رونالدو.

ويتأهب فريق النصر لقص شريط دوري أبطال آسيا 2023-2024، عندما يحلّ ضيفًا على بيرسبوليس الإيراني، في القمة الثأرية التي تُقام مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب آزادي، لحساب الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الخامسة من المسابقة القارية.

اقرأ أيضًا:

رونالدو ونيمار وبنزيما.. للمرة الأولى الكرة الذهبية تزين دوري أبطال آسيا

لافتات الترحيب التي انتشرت في شوارع العاصمة الإيرانية قبل أيام، واكتست باللون الأصفر من أجل الترحيب بالعالمي في طهران، وتزينت بعبارة «أهلاً وسهلًا»، باللغات الفارسية والإنجليزية والعربية، لم تكن الإشارة الوحيدة على اهتمام إيران بهذا الموعد الاستثنائي، وإنما بلغ ذروته في احتشاد الآلاف من أجل استقبال النصر في مشهد امتد من المطار إلى فندق إقامة الفريق السعودي.

وانتشرت مقاطع فيديو على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، توثق اهتمام الجماهير الإيرانية باستقبال الفريق السعودي، في سيناريو بدا وكأن النصر هو صاحب الدار، بينما بيرسبوليس غريب في بيته، خاصة مع توقع امتداد المؤازرة إلى ميدان آزادي.


وارتدى العشرات من الجماهير الإيرانية قميص فريق النصر في مشهد غير معتاد، ورددوا اسم أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما رابط المئات أمام فندق إقامة بعثة أصفر الرياض من أجل الاحتفاء بوصول فريق كل النجوم قبل 24 ساعة من الموعد المرتقب.

والحفاوة الجماهيرية قابلها حفاوة لا تخطئها عين من جانب المسؤولين الإيرانيين، حيث كان الاستقبال يليق بفريق العاصمة السعودية في طهران، كما جهزوا هدايا خاصة إلى عناصر العالمي، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو الذي حظي بسجاد إيراني فاخر يحمل شعار «CR 7»، وكذلك ساديو ماني.

الأندية السعودية وبعد ميركاتو تاريخي خطف أنظار العالم، باتت محط اهتمام الجماهير داخل القارة الصفراء، والبداية كانت عند النصر وفي قلب إيران تحديدًا، وهو السيناريو المرشح للتكرار مع ترحال كتيبة الهلال بقيادة نيمار دا سيلفا أو الاتحاد رفقة كريم بنزيما في ربوع آسيا بحثًا عن اللقب الغالي.

وتمثل المواجهة الثأرية بين النصر ومضيفه بيرسبوليس أول مباراة لفريق سعودي في طهران بعد إلغاء الملاعب المحايدة في مباريات أندية البلدين، وهي الخطوة التي وصفها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتاريخية، على طريق توطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم، وبشكل يسمح للأندية باستضافة المباريات على ملاعبها وزيارة ملعب الفريق المقابل في المباريات الخارجية، مما يزيد من مستوى التفاعل وخبرة المتعة للجماهير واللاعبين.

ومع اعتماد إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب بين أندية الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، اعتباراً من 19 سبتمبر، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد التزامه الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة أطراف اللعبة في هذه المباريات، مع تأمين الموافقات اللازمة من اللجان المعنية.

وقبيل هذا الاتفاق، كانت جميع المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية، تقام على ملاعب محايدة، وذلك بحسب القرار الصادر عام 2016 عن لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكانت قرعة بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024 قد أسفرت عن تواجد نادي الاتحاد ضمن المجموعة «C» إلى جانب سباهان الإيراني، بينما وضعت نادي الهلال ضمن المجموعة «D» مع نساجي مازندران الإيراني، فيما يواجه النصر نظيره برسيبوليس الإيراني ضمن المجموعة «E».

وتحمل موقعة آزادي الطابع الثأري، حيث سجل النصر آخر ظهور في دوري أبطال آسيا في نسخة 2019-2020، عندما تقدم فارس نجد بثبات نحو تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه، قبل أن يتعثر في محطة نصف النهائي عبر ضربات الترجيح أمام بيرسبوليس الإيراني، في لقاء أثار الكثير من الجدل وانتهى على عتبات المحكمة الرياضية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى