أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عودة النمور.. الاتحاد يستدرج أولماليك في افتتاح أبطال آسيا

يعود فريق الاتحاد إلى الساحة القارية من جديد بعد غياب عارض وغير معتاد في السنوات الفائتة، بحثًا عن تسجيل بداية قوية عندما يلتقي مع ضيفه إيه جي إم كي الأوزبكي، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وتبدو الأجواء مثيرة منذ اللحظة الأولى مع دوران عجلة المنافسات الآسيوية، حيث يطمح الاتحاد إلى تحقيق النقاط الثلاث من أجل القبض مبكرًا على الصدارة، في ظل قوة المنافسة في المجموعة الثالثة، والتي تشهد مواجهة صعبة على الطرف المقابل، بين القوة الجوية العراقي وضيفه سيباهان الإيراني على ستاد فرانسوا حريري في أربيل.

اقرأ أيضًا:

سانتو يثير الشكوك حول مشاركة نجمي الاتحاد في دوري أبطال آسيا

وينزل الاتحاد ميدان الأمير عبدالله الفيصل في جدة، بطموحات كبيرة ودوافع جديدة، بعد أن كان حقق الموسم الماضي لقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الأولى منذ 14 عاماً، حيث يطمح في استعادة اللقب القاري المفقود والذي كان توج به مرتين على التوالي عامي 2004 و2005.

ولم ينجح الاتحاد في تسجيل الحضور بدوري أبطال آسيا منذ عام 2019، في مشهد بدا صعبًا على مدرج النمور خاصة إذا تعلق الأمر بالفريق الذي بسط كامل النفوذ على أرجاء القارة مطلع الألفية الجديدة، وبالتالي فإن كتيبة المدرب البرتغالي نونو سانتو تحمل حماساً كبيراً لتسجيل مشاركة مميزة هذا العام.

الاتحاد الهلال
كريم بنزيما

بنزيما يقود كتيبة الاتحاد

ونجح الاتحاد في تعزيز صفوفه هذا الموسم بالعديد من الأسماء الرنانة القادمة من أوروبا، بدوافع جديدة وطموحات لا سقف لها، من خلال ضم الثنائي الفرنسي المخضرم كريم بنزيما ونجولو كانتي، إلى جانب البرازيلي فابينيو، والإيطالي لويز فيليبي، والبرتغالي جوتا، ضمن كوكبة من النجوم الساعية للحصول على اللقب القاري الثالث.

في المقابل، يتطلع إيه جي أم كي إلى مواصلة الاعتماد على الروح القتالية، والتي كان لها دور كبير في تحقيق الفوز في مباراتين خلال الأدوار التمهيدي، والتي مكنت الضيف الأوزبكي من حجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، إلا أن المهمة لا تبدو سهلة أمام العميد في عقر داره.

نونو سانتو

الاتحاد وأولماليك.. قمة خارج التوقعات

ويحتل فريق أولماليك حالياً المركز الخامس على جدول ترتيب الدوري الأوزبكي، وهو ما يوضح الفوارق الشاسعة بين طرفي الصراع فوق ميدان الأمير عبدالله الفيصل، إلا أن الحذر يبقى حاضرًا أمام منافس يبدو عازمًا على تسجيل مشاركة قارية مميزة خلال ظهوره الثاني في دوري أبطال آسيا بعد نسخة 2021.

ويسعى رجال نونو سانتو إلى تسجيل بداية مثالية تبعث رسالة قوية إلى المنافسين بعودة النمور إلى الساحة القارية، قبل أن يحل ضيفًا في الجولة الثانية على سيباهان، يوم 2 أكتوبر في أصفهان، فيما يلتقي إيه جي أم كي مع القوة الجوية في اولماليك.

ويتأهل إلى الدور ثمن النهائي لمنطقة غرب القارة الصفراء، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس من أبطال آسيا، وهو ما يعني أنه لا مجال للتفريط في النقاط في ظل تقارب المستوى بين كبار آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى