أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | هل يفعلها كريم بنزيما مجددًا؟.. قائمة المرشحين لجائزة «الكرة الذهبية» 2023

أعلنت صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، مساء اليوم الأربعاء، عن أول قائمة للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم «الكرة الذهبية» لعام 2023، والتي شهد تواجد الفرنسي كريم بنزيما، نجم فريق الاتحاد، في مهمة البحث عن المجد من جديد.

وشهدت القائمة تواجد عربي بات مكررًا في السنوات الماضية، عبر الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، والمرشح بقوة لشد الرحال صوب فريق الاتحاد في ميركاتو الصيف الجاري، حيث يزاحم نجم الريدز على الجائزة الذهبية «البالون دور» للمرة الخامسة في تاريخه.

اقرأ أيضًا:

حارس الهلال على رأس المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم 2023

وضمت القائمة الأولى للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2023:

  • الإنجليزي جود بيلينجهام- ريال مدريد وبروسيا دورتموند- 20 عامًا.
  • الإنجليزي بوكايو ساكا- أرسنال- 22 عامًا.
  • الفرنسي راندال كولو مواني- آينتراخت فرانكفورت وباريس سان جيرمان- 24 عامًا.
  • البلجيكي كيفين دي بروين- مانشستر سيتي- 32 عامًا.
  • البرتغالي برناردو سيلفا- مانشستر سيتي- 29 عامًا.

ومن المقرر أن تزيح «فرانس فوتبول» الستار في وقت لاحق عن قائمة تضم أسماء 20 لاعبًا آخرين، ضمن المرشحين للفوز بالبالون دور، والتي لن تخلو بطبيعة الحال من الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بلقب كأس العالم في قطر 2022.

ويقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية في يوم 30 أكتوبر المقبل، على مسرح دو شاتيليه في قلب عاصمة الثقافة والنور الفرنسية باريس، لتحديد هوية خليفة الفرنسي كريم بنزيما المتوج بالبالون دور في العام المنصرم، علمًا بأن ميسي هو صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالجائزة الذهبية في 7 مناسبات سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى