أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

قرعة مثيرة في دوري أبطال آسيا.. النصر يترقب مواجهة ثأرية والهلال في نزهة

أسفرت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023-2024، عن مواجهات قوية ومثيرة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم الخميس، حيث يترقب فريق النصر مواجهة ثأرية أمام بيرسيبوليس الإيراني، بينما يبدو الهلال، وصيف النسخة الفائتة، في نزهة بالمجموعة الرابعة.

وجرت قرعة البطولة الأغلى في القارة الصفراء، قبل قليل، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي أوقعت حامل اللقب نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني ضمن المجموعة العاشرة التي تضم ووهان ثري تاونز الصيني وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي وهانوي الفيتنامي.

اقرأ أيضًا:

فيديو| ميسي يقود إنتر ميامي إلى نهائي كأس الولايات المتحدة

ويلعب فريق الهلال وصيف النسخة الماضية وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد اللقب القاري برصيد 4 بطولات، ضمن فرق المجموعة الرابعة إلى جانب ناساجي مازانداران الإيراني ومومباي سيتي الهندي ونافباهور الأوزبكي.

ووضعت القرعة فريق الاتحاد، حامل لقب دوري روشن، في مواجهات من العيار الثقيل، بعد عودة بطل نسختي 2004 و2005 إلى الساحة القارية بعد غياب عارض، وذلك ضمن المجموعة الثالثة إلى جوار سيباهان الإيراني والقوة الجوية العراقي وايه جي أم كي الأوزبكي.

وجاء فريق الفيحاء، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2022، ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب فريق العين الإماراتي، بطل النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث 2002-2003، وباختاكور الأوزبكي وآهال التركماني.

النصر الباحث عن اللقب المفقود في أبطال آسيا، والذي لحق بركب المجموعات عبر بوابة الملحق بفوز شاق على شباب الأهلي دبي، حلّ في المجموعة الخامسة القوية إلى بيرسيبوليس الإيراني والدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي.

ويبدو النصر على موعد مع ثأر قديم أمام بيرسيبوليس الذي أطاح به من نصف نهائي نسخة 2020، في مشهد امتد إلى المحكمة الرياضية «كاس»، فيما ضمت المجموعة الثانية السد القطري بطل عام 2011، وناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني والشارقة الإماراتي.

وتشهد النسخة 21 من البطولة بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، لتقام بالمواعيد الجديدة من فصل الخريف إلى الربيع، حيث تمتد مواعيد البطولة من شهر سبتمبر 2023 ولغاية مايو 2024.

وشهدت القرعة تقسيم الأندية المشاركة على 10 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، حيث تم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، في حين تم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة وحتى العاشرة، علماً بأن نظام القرعة ينص على عدم تواجد فريقين من ذات الدولة في نفس المجموعة.

في منطقة الشرق، تشتمل قائمة الأندية المشاركة في دور المجموعات الأبطال السابقين جيونبوك هيونداي موتورز وأولسان هيونداي وبوهانج ستيلرز من كوريا الجنوبية، إلى جانب حامل اللقب أوراوا ريد دايموندز الياباني الذي تخطى عقبة نادي لي مان من هونج كونج الصين في الدور التمهيدي الفاصل يوم الثلاثاء.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير وحتى أبريل من المقبل، على أن تجري مباراتي الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023-2024:

المجموعة الأولى: باختاكور- الفيحاء– آهال- العين.

المجموعة الثانية: السد- ناساف- الفيصلي- الشارقة.

المجموعة الثالثة: الاتحاد– سيباهان- القوة الجوية- إيه جي إم كي.

المجموعة الرابعة: الهلال– ناساجي مازانداران- مومباي سيتي- نافباهور.

المجموعة الخامسة: بيرسيبوليس- الدحيل- الاستقلال- النصر.

الهلال ضد أوراوا
الهلال ضد أوراوا

 قرعة دور المجموعات لمنطقة شرق القارة:

المجموعة السادسة: جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة)، كيتشي (هونج كونج).

المجموعة السابعة: يوكوهاما مارينوس (اليابان)، شاندونج تايشان (الصين)، كايا ايلويلو (الفلبين)، اينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية).

المجموعة الثامنة: بوريرام يونايتد (تايلاند)، فينتفورت كوفو (اليابان)، ملبورن سيتي (أستراليا)، زيجيانج (الصين).

المجموعة التاسعة: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، باثوم يونايتد (تايلاند).

المجموعة العاشرة: ووهان ثري تاونز (الصين)، بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)، هانوي (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى