الكرة المحليةأخبار مصورةأهم الأخبار

صور | ضد أوراوا.. يابانيون يدعمون الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا

زحفت الجماهير الهلالية سواء القادمة من الرياض أو المتواجدة في اليابان إلى ملعب «سايتاما 2002» استعداداً لدعم فريق الهلال الأول لكرة القدم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2022.

ويحل الهلال ضيفاً على أوراوا ريد دايموندز الياباني؛ في مباراة الإياب، اليوم السبت عند تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة.

اللافت للنظر وجود جماهير يابانية تدعم الهلال في مواجهة أوراوا ريد دايموندز، وقد التقطت عدسات الكاميرات خارج ملعب «سايتاما 2002» العديد من اليابانيين وهم يرتدون القميص الأزرق المميز الخاص بالزعيم وكذلك يرفعون أعلامه الزرقاء.

حظوظ الزعيم

وكان الهلال قد فرط في فرصة الاقتراب من حسم لقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي مع منافسه أوراوا، بهدف لكل منهما، في مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، مساء السبت الماضي.

وتقدم سالم الدوسري لصالح الهلال بهدف مبكر عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، إلا أن أوراوا ريد دياموندز أدرك التعادل عند الدقيقة 53 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه شينزو كوروكي.

ويحتاج الهلال إلى تحقيق الفوز على أوراوا بأي نتيجة داخل ملعبه ووسط جماهيره للتتويج باللقب، أو على الأقل التعادل معه في الوقت الأصلي للمباراة بأكثر من هدف لكل منهما، بمعنى «2-2 أو 3-3.. وهكذا».

الطريق إلى النهائي

وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الريان القطري، مقابل 5 نقاط للشارقة الإماراتي و3 للاستقلال الطاجيكي.

ثم فاز الهلال في دور الـ16 على شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1، وفي ربع النهائي على فولاد الإيراني 1-0، وفي قبل النهائي على الدحيل القطري 7-0.

في المقابل حصل أوراوا ريد دايموندز على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف دايغو الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونغ تايشان الصيني.

وفي دور الـ16 تغلب الفريق على جوهور دار التعظيم الماليزي 5-0، وفاز في ربع النهائي على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0، قبل أن يفوز في قبل النهائي على جيونبوك هيونداري موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل 2-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى