الكرة العالميةأخبار مصورةأهم الأخبار

بث مباشر.. حفل افتتاح كأس أمم آسيا 2023

شهد استاد لوسيل؛ اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم 2023، التي تحتضنها دولة قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 11 فبراير المقبل.

ومن المنتظر أن يقص منتخبا قطر ولبنان شريط منافسات البطولة، لكرة القدم عندما يلتقيان في مباراة افتتاح البطولة.

ويحمل حفل افتتاح كأس آسيا عنوان «الفصل المفقود من كليلة ودمنة»، وهي مجموعة من القصص القديمة التي تعكس التنوع الثقافي في القارة.

وسيتم تقديم الأغنية الرسمية للبطولة خلال الحفل، وسيشهد الحفل أيضًا عروضًا فنية وألعابًا نارية لإمتاع الجماهير.

حفل الافتتاح شهد استعراضات خاصة، تعبر عن تاريخ بطولة كأس آسيا، بالإضافة إلى عروض لتميمة البطولة الرسمية والتي تمثل عائلة متكاملة لحيوان الجربوع، فيها الأم والأب والأولاد.

وتقوم 60 شبكة تلفزيونية بعرض مباريات المسابقة الأغلى في القارة الصفراء، على امتداد أكثر من 160 دولة وإقليم في كافة أرجاء العالم، حيث تؤكد كأس آسيا قطر 2023، مكانتها على رقعة الساحرة المستديرة، وذلك كأكثر نسخة تحظى بالتغطية في تاريخ البطولة.

وحول الزخم المصاحب للبطولة، قال داتوك سري ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «نشدد على في إطار الرؤية والمهمة على ضمان بقاء كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في القارة، وعلى إقامة بطولات على مستوى عالمي للاعبين والفرق».

أكمل أمين عام الاتحاد الآسيوي: «كيفما نظرنا للأمر، فإن عرض أهم بطولاتنا على مستوى الرجال في هذا العدد من الدول والأسواق، والتي يتجاوز حدود 160 دولة لأول مرة، يؤكد أن طموحاتنا تتحقق، وهو يعكس المكانة المتنامية لكأس آسيا عالميًا».

وختم ويندسور جون تصريحاته: «نحن ممتنون للغاية لتلك الثقة التي تقدمها الشبكات الناقلة، وشركائنا الإعلاميين بكرة القدم الآسيوية، ونحن نتطلع للعمل معهم جميعًا، من أجل تقديم أفضل تجربة ممكنة لجماهيرنا المتحمسة؛ وأيضًا لكافة الأطراف المعنية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى