أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

رسميًا.. نفاذ الدفعة الأولى من تذاكر كأس آسيا 2023 والمملكة تتصدر المبيعات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بيع أكثر من 150 ألف تذكرة لمباريات كأس آسيا قطر 2023، وذلك منذ الإعلان عن إطلاق بيع التذاكر قبل أسبوع بتاريخ 10 أكتوبر 2023.

ويشكل هذا كامل الدفعة الأولى من التذاكر التي أصدرتها اللجنة المنظمة المحلية لجوهرة بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تقام في الفترة ما بين 12 يناير و10 فبراير 2024.

وتصدرت قطر والمملكة العربية السعودية والهند الصدارة عالمياً من حيث المبيعات، حيث تم بيع إجمالي 81,209 تذكرة خلال الـ24 ساعة الأولى من إطلاق مبيعات التذاكر.

وسوف تقوم اللجنة المنظمة المحلية بطرح المزيد من التذاكر للبيع في المستقبل القريب، ويمكن للمشاهدين حجز مقاعد لأي من المباريات الـ51 التي تقام في قطر، والتي تشمل المباراتين الافتتاحية والنهائية على ستاد لوسيل، وهو الملعب الذي يتسع لـ 88,000 متفرج، والذي كان استضاف المباراة النهائية لكأس العالم 2022 في قطر.

تبدأ أسعار تذاكر المباريات من 25 ريال قطري (حوالي 6.8 دولار أمريكي) لتمكين وصول أكبر للملايين من مشجعي كرة القدم الآسيويين المتحمسين، الذين يمكنهم شراء التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

عاجل | من ضمنها السعودية.. 3 دول الأكثر شراءً للدفعة الأولى لتذاكر كأس آسيا 2023

وبعد استضافة المونديال الأول في الشرق الأوسط نهاية عام 2022، تحتضن قطر كأس آسيا للمرة الثالثة، بعد 1988 و2011.

وتقام مباراة الافتتاح بين قطر حاملة اللقب ولبنان في استاد لوسيل المونديالي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية ما يقارب 88 ألف مقعد، ومن المقرر أن يستضيف أيضاً النهائي.

وكان استاد لوسيل استضاف المباراة النهائية لمونديال قطر الذي أحرزته الأرجنتين على حساب فرنسا بركلات الترجيح.

وتبدأ أسعار تذاكر مباريات دور المجموعات من 25 ريالاً قطرياً (نحو 7 دولارات)، فيما أشار المنظمون إلى أن بطاقة «هيّا» غير إلزامية للدخول إلى الاستادات.

وأضاف المنظمون أن التذاكر «ستتوفر على شكل تذاكر رقمية، يمكن تقديمها كتذاكر إلكترونية على الهاتف الجوال. وسيتمكن المشجعون من تنزيل التذاكر إلى محافظهم الرقمية، ويعني ذلك عدم الحاجة إلى اتصال هواتفهم بشبكة الإنترنت أثناء تواجدهم في الاستادات».

كأس آسيا 2023

ويقع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ضمن منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا 2023، رفقة منتخبات تايلاند وقيرغزستان وعمان.

ويفتتح المنتخب السعودي مشواره في البطولة الآسيوية بمواجهة منتخب عمان، يوم 16 يناير 2024، عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد خليفة الدولي.

وفي الجولة الثانية؛ يلتقي الأخضر مع منتخب قيرغيزستان، يوم 21 يناير 2024، عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد البيت، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب تايلاند، يوم 25 من الشهر ذاته عند الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد المدينة التعليمية.

وجاءت نتائج قرعة كأس آسيا «قطر 2023»؛ على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: قطر– الصين- طاجكستان- لبنان.
  • المجموعة الثانية: أستراليا- أوزبكستان- سوريا– الهند.
  • المجموعة الثالثة:  إيران- الإمارات– هونج كونج- فلسطين.
  • المجموعة الرابعة: اليابان- إندونيسيا- العراق– فيتنام.
  • المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية-ماليزيا- الأردن– البحرين.
  • المجموعة السادسة: السعودية– تايلاند- قيرغزستان- عمان.

ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني في كل من المجموعات الست إلى دور الستة عشر من المعترك القاري، إلى جانب أفضل ثلاثة منتخبات حلت في المركز الثالث.

 

بداية من كأس آسيا 2023.. «روح السعودية» شريكاً عالمياً للبطولات الآسيوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى