أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

«هدف الهلال» في ورطة.. غرامة ضخمة تحاصر نيمار في البرازيل

قررت السلطات البرازيلية، وقف أعمال البناء في أحد العقارات الفارة التي تعود إلى قائد منتخب السيليساو نيمار دا سيلفا، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في مدينة ريو دي جانيرو، مع سداد غرامة ضخمة قدرها مليون دولار، وذلك على خلفية ارتكاب انتهاكات بيئية.

وكشفت سلطات مدينة مانجاراتيبا، أن قائد منتخب البرازيل، الذي يبدو هدفًا لنادي الهلال في سوق انتقالات الصيف الجاري، شرع في بناء عقار فاخر على مساحة عشرة آلاف متر مربع في أيرو رورال، دول الحصول على تصاريح من البيئة.

اقرأ أيضًا:

ميسي يطالب مبابي بالانضمام إلى صفوف ريال مدريد

وارتكب نيمار دا سيلفا العديد من المخالفات البيئية أثناء المضي قدمًا في المشروع، والتي وثقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها تحويل مجرى مائي، واستخراج المياه لتزويد بحيرة اصطناعية، والاستخراج غير المصرح به للمياه من النهر.

نيمار.. حزمة من المخالفات

وتضمنت المخالفات التي جرت أثناء أعمال البناء في أيرو رورال، التي تبعد 130 كم عن ريو دي جانيرو، حفر غير مصرح بها وإزاحة الأتربة والحجارة والصخور، إلى جانب تجريف واستخدام رمال الشاطئ، دون الحصول على تصريح من البيئة.

وقررت السلطات البرازيلية التصعيد ضد جناح باريس سان جيرمان على خلفية الانتهاكات التي شهدتها أعمال البناء في العقار الفاخر، وذلك بعد تقييم المخالفات، تتضمن فرض غرامة لا تقل عن مليون دولار، نتيجة الأضرار التي لحقت بالبيئة.

وكانت سلطات مانجاراتيبا أجرت تفتيش مفاجئ على العقار المملوك لقائد منتخب البرازيل من أجل الوقوف على المخالفات الصارخة، حيث تصادف وجود والد نيمار في الموقع، ليدخل في مشادة مع المسؤولين، رصدتها عدسات مجلس المدينة أثناء المعاينة.

وشرع نيمار في بناء عقار فاخر على مساحة 10 آلاف متر مربع، في الأرض التي حصل على ملكيتها في عام 2016، يضم قصرًا ضخمًا وصالة ألعاب رياضية ومهبطًا للطائرات ومنتجعًا صحيًا وساونا وغرفة تدليك ومناطق لتناول الطعام.

نيمار يطرق أبواب الهلال

ويبدو نادي الهلال قريبًا للغاية من إقناع جناح فريق باريس سان جيرمان، بالانتقال إلى دوري روشن في ميركاتو الصيف الجاري، مستفيدًا من رغبة النادي الفرنسي في التخلص من قائد السيليساو بسبب كثرة الإصابات إلى جانب الرغبة في ضبط قواعد اللعب المالي النظيف.

وأسال الهلال لُعاب الجناح البرازيلي بعرض لا يقام يعادل تمامًا ما يتحصل عليه كريستيانو رونالدو رفقة الجار اللدود النصر، وهو ما حلحل قناعات جناح البي إس جي الذي كان يرغب في البقاء داخل حديقة الأمراء، على أن يكون الاستمرار في أوروبا خيارًا بدلًا حال وصول المحادثات مع الباريسيين إلى طريق مسدود.

تحرك الهلال نحو جلب نيمار جاء بعد فشل صفقة ميسي، الذي فضل الانتقال إلى إنتر ميامي، إلا يخشى من تصاعد اهتمام العديد من كبار القوم في أوروبا بجلب قائد السيليساو، وعلى رأسهم نادي برشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد وتشيلسي في إنجلترا.

نيمار
نيمار

الهلال يتحرك لإنقاذ مسيرة نيمار

نيمار، الذي أجرى جراحة على مستوى كاحل القدم اليمني أنهت موسمه رسميًا، يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان ممتدًا حتى 30 يونيو 2027، بعدما انضم إلى نادي العاصمة الفرنسية قادماً من برشلونة الإسباني في صيف 2017 عبر سداد الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ 222 مليون يورو.

ودافع النجم البرازيلي، صاحب الـ31 عامًا، عن ألوان فريق باريس سان جيرمان حتى الآن في 173 مباراة لحساب جميع المسابقات، أحرز 118 هدفًا وقدّم 77 تمريرة حاسمة، كما توج مع البي إس جي بـ13 بطولة، أبرزها الدوري الفرنسي 4 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى