أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل | موعد مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، لاستقبال نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمعهما على ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل النادي الملكي، وذلك ضمن منافسات ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

عاجل | موعد مباراة آرسنال ضد بايرن ميونخ في أبطال أوروبا.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب لايبزيج الألماني في دور الـ16، بينما تأهل مانشستر سيتي على أنقاض كوبنهاجن الدانماركي.

موعد مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

ويلعب نادي ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت القاهرة، في مباراة ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في العالم أجمع.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

ويواجه نادي ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport 2»؛ وذلك في الشرق الأوسط، فيما يمكن متابعة أحداث المباراة على تطبيق «TOD».

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي يخوض مباراته الرقم 200 مدرباً في دوري أبطال أوروبا، في تعويض هزيمة فريقه الفادحة الموسم الماضي برباعية نظيفة، عندما يستقبل مانشستر سيتي، في حين يسعى آرسنال للاستفادة من تراجع بايرن.

والتقى ريال مدريد ومانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية خلال المواسم الماضية عدة مرات، فخرج الأول فائزاً في نصف نهائي 2016 (0-0، 1-0) و2022 (3-4، 3-1) بعد مباراة إياب بالغة الإثارة انتهت بعد التمديد في طريق الريال لإحراز لقبه الـ14 القياسي، بينما تفوّق سيتي في ثمن نهائي 2020 (2-1، 2-1)، ونصف نهائي 2023 (1-1، 4-0) عندما أحرز اللقب الأول في تاريخه.

مانشستر سيتي ضد ريال مدريد
مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

ويعوّل ريال مدريد على نجوم يتقدمهم لاعب الوسط الهجومي الإنجليزي جود بيلينجهام صاحب الـ20 عاماً، الذي يحاول العودة إلى مستواه بعد إصابة وإيقاف مطلع العام، عندما يواجه فريقاً حاول ضمّه لكن قلبه خفق للفريق الملكي.

بيلينجهام
بيلينجهام

ويبدو ريال مدريد في موقف قوي لاستعادة لقب الدوري الإسباني حيث يتقدّم بفارق 8 نقاط عن غريمه برشلونة قبل 8 مراحل على ختام الليحا، وقد فاز في 33 من مبارياته الـ42 هذا الموسم وتلقى هزيمتين فقط أمام جاره أتلتيكو مدريد، كما أنه لم يخسر على أرضه في 27 مباراة.

في المقابل، يخوض مانشستر سيتي صراعاً مستعراً في الدوري الإنجليزي، حيث توّج بطلاً 5 مرات في آخر 6 سنوات. يحتل المركز الثالث بفارق نقطة يتيمة عن كل من آرسنال وليفربول المتصدرين، قبل 7 مباريات على ختام البريميرليج، ولم يخسر في 25 مباراة في مختلف المسابقات.

يبحث بقيادة هدافه النرويجي الشاب إرلينج هالاند وصانع لعبه البلجيكي كيفن دي بروين عن تحقيق نتيجة طيبة خارج ملعبه، معولاً في الإياب على رصيده المميز على أرضه، حيث لم يخسر في آخر 29 مباراة في البطولة القارية الأولى (27 فوزاً وتعادلان).

هالاند - مانشستر سيتي
هالاند – مانشستر سيتي

التشكيل المتوقع لنادي ريال مدريد

 

  • حراسة المرمى: أندريه لونين.
  • خط الدفاع: فيرلاند ميندي – إيدير ميليتاو – أنطونيو روديجر – داني كارباخال.
  • خط الوسط: إدواردو كامافينجا – توني كروس – فيديريكو فالفيردي.
  • خط الهجوم: جود بيلينجهام – رودريجو جويس – فينيسيوس جونيور.

التشكيل المتوقع لنادي مانشستر سيتي

  • حراسة المرمى: ستيفان أورتيجا.
  • خط الدفاع: مانويل أكانجي – جون ستونز – روبن دياش – ريكو لويس.
  • خط الوسط: رودري – كيفن دي بروينه – ماتيو كوفاتشيتش.
  • خط الهجوم: برناردو سيلفا – فيل فودين – إرلينج هالاند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى